إتش سي” تستهدف إقتناص محفظة استثمارية جديدة وزيادة أصولها المُدارة بـ20% فى 2018

تستهدف شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار الإنتهاء من توقيع عقود لإدارة محفظة استثمارية لإحدى المؤسسات المالية المحلية قبل نهاية العام الجاري، لزيادة حجم الاصول المدارة والبالغة 5 مليارات جنيه  .

قال محمد النبراوي ،رئيس إدارة الأصول بـ”إتش سي”،  أن استراتيجية شركته لتوسيع قاعدة أصولها المُدارة ترتكز على زيادة عمليات الترويج محلياً وخارجياً، لجني ثمار برنامج الاصلاح الاقتصادي الجاري تنفيذه وزيادة ثقة المستثمرين بالسوق، وزيادتها بمعدل 20% قبل نهاية النصف الأول من العام المٌقبل 2018.

أشار أن الشركة تتولى حالياً إدارة 15 صندوق استثماري متنوع بين صناديق أسهم وصناديق نقدية ومتوزانة، فضلاً عن صندوق حماية رأس المال التابع لبنك أبوظبي الوطني والذي اقتنصت الشركة إدارته مؤخراً.

كشف النبراوى أن الفترة الراهنة تشهد مخاطبة لكافة البنوك التي تتولي شركته إدارة صناديقها الاستثمارية، بهدف زيادة حجم الصناديق وجذب مزيد من الفئات الاستثمارية .

أشار لأبرز المعوقات التي تقف أمام نمو صناعة الصناديق مُمثلة في ارتفاع أسعار الفائدة مما يقلص قدرة الصناديق على جذب مستثمرين جدد، متوقعاً أن يكون رفع أسعار الفائدة سياسة مؤقتة مع توقعات بخفضها مع استقرار الوضع الاقتصادي، مؤكداً على ضرورة نشر الوعي بثقافة الاستثمار في الصناديق والترويج الفعال والحيوي لها من قبل كافة شركات الإدارة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>