“النقل” تبحث فرص الشركات البريطانية فى تطوير مشروعات الموانئ البحرية

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماعا  اليوم مع السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن، وجيفرى دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني إلى مصر، ووفد من عدد من  الشركات البريطانية لبحث الفرص الإستثمارية التي يمكن للجانب البريطاني أن يشارك فيها وفى مقدمتها مشروعات الموانئ البحرية.

وأكد الوزير، تنامى فرص الاستثمار فى قطاع السكك الحديدية وإعادة تأهيل وتطوير كافة عناصر المنظومة ( ورش –بنية اساسية ) بما يحقق خدمة جيدة للمواطن، وفرصاً أخري في قطاع النقل البحري لاسيما في موانئ الأسكندرية ودمياط ، لافتاً إلي أنه سيتم ربط الموانئ المصرية بمناطق لوجيستية لنقل جزء من نشاط الموانئ لتلك المناطق لخلق فرص عمل حقيقية وتحقيق التنمية المستدامة.

وإستعرضت الشركات البريطانية خبراتها في كيفية تدعيم قطاع النقل في مصر سواء في البنية الأساسية في مجال السكك الحديدية أو مترو الانفاق او في مجال الطرق والموانئ البحرية كما  بحث الجانبين إقامة ورش عمل خاصة بتطوير منظومة السكك الحديدية والفرص الإستثمارية بها  وكذلك في مجال المناطق اللوجيستية.

ومن جانبه أعرب السفير البريطاني عن إستعداد عدد كبير من الشركات البريطانية بالاستثمار في قطاع النقل بمصر، واستعداد بلاده لدعم ونقل الخبرات الإنجليزية لتطوير قطاعات النقل المختلفة خاصة وان المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد.

ولفت الدكتور هشام عرفات، إلى اهتمام الوزارة بتعظيم التعاون مع الشركات البريطانية في قطاع تطوير السكك الحديدية وتطوير الموانئ البحرية وكذلك في تطبيق منظومة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>