<

“سياحة النواب” تدعو لاجتماع لدراسة مقترح إسناد تأشيرات الحج للوزارة

يحيى راشد وزير السياحة

دعت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب إلى عقد اجتماع موسع يضم وزارات التضامن الاجتماعي والداخلية، والسياحة، لدراسة مقترح قدمه عدد من النواب بإسناد تأشيرات الحج فى المواسم المقبلة لوزارة السياحة، وبحث الآليات الممكنة لتوحيد الجهة المنظمة للحج.

جاء ذلك في ختام الاجتماع الذي عقدته، الثلاثاء، لجنة السياحة والطيران المدني برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، لمناقشة المشكلات المتعلقة بموسم الحج السياحي هذا العام، وذلك بحضور يحي راشد وزير السياحة.

وطالبت اللجنة وزارة الإسكان بإعداد تقرير نهائي عن بعثة الحج هذا العام، وتقديمه للجنة للإطلاع عليه والوقوف على أبرز ما جاء فيه والمشاكل الشائعة هذا العام والشكاوى التي وردت من قبل الحجاج.

وشدد وزير السياحة خلال الاجتماع على ضرورة وضع نظام صارم لتأشيرات الحج الخاصة من حيث الأسلوب والتنظيم، لافتا إلى أنه كان لديه بعض التحفظات بشأن التأشيرات الخاصة لموسم الحج.

ونوه «راشد» بوقف شركتين سياحيتين عن العمل لمخالفتها الاشتراطات أثناء موسم الحج وسحب تراخيصهما وهما: «الكرامة، وأموزيس».

وقال وزير السياحة إن كل المشكلات التي طرحها النواب خلال الحج تم التعامل معها، وتم تسكين عدد من النواب وأسرهم على نفقة الوزارة بسبب مشاكل وقعت بينهم وبين شركات السياحة.

ومن جانبه، قال محمد شعلان، رئيس بعثة الحج السياحي، إن وزارة السياحة كانت مسئولة عن 36 ألف حاج من أصل التأشيرات المخصصة لمصر، من إجمالي تأشيرات الحج هذا العام، وكان هناك 134 شكوى وردت إلى البعثة تم الانتهاء من 30 منها بالتنازل وهناك شكاوى أخرى لا علاقة لها بالشركات السياحية مثل الزحام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>