العضو المنتدب لـ” مصر إيران”: 2.3 مليار جنيه إجمالي حقوق الملكية .. ومستعدون لزيادة رأسمال البنك

عمرو طنطاوى، العضو المنتدب لبنك مصر إيران للتنمية

أكد عمرو طنطاوى، العضو المنتدب لبنك مصر إيران للتنمية، أن البنك مستعد للتوافق مع تعليمات البنك المركزي الجديد فور إقرار القانون  والخاصة بوصول رؤوس أموال البنوك الي 1.5 مليار جنيه.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك يمتلك حقوق ملكية تزيد عن 2.3 مليار جنيه وسيقوم البنك بزيادة رأسماله من خلالها.

أضاف أن مصرفه قام بضخ شريحة بقيمة 150 مليون جنيه برأسمال المصدر ليرتفع به الي 1.171 مليار جنيه خلال الشهر الماضى.

تابع أن هذه الزيادة تعتبر الثالثة للبنك حيث قام البنك برفع رأسماله من 500 مليون جنيه الي 714 مليون جنيه، ثم الي 1.021 مليار جنيه وأخيرا الي 1.171 مليار جنيه.

أوضح أن البنك حقق أرباح بقيمة 197 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، ويستهدف أرباح تتجاوز الـ 400 مليون جنيه نهاية 2017.

توقع طارق عامر محافظ البنك المركزي الانتهاء من اقرار المسودة الخاصة بتعديلات قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003 خلال شهر أكتوبر المقبل، للبدء في ارساله للجهات المنوط بها والانتهاء من الموافقات الخاصة به مطلع العام المقبل 2018.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>