المدير التنفيذي للتحالف الدولي: المؤتمر يمثل أكبر تجمع للحكومات والقطاع الخاص لارساء الشمول المالي

جانب من المؤتمر

قال الفريد هنينج المدير التنفيذي للتحالف الدولي للشمول المالي إن المؤتمر الذي تستضيفة مدينة شرم الشيخ على مدار ثلاثة أيام، يمثل أكبر تجمع على المستوي العالمي للحكومات والقطاع الخاص يستهدف مناقشة القضايا المتعلقة بالشمول المالي سواء من جانب الحكومات أو مسؤولي المؤسسات المالية والقطاع الخاص.
وأضاف إن المؤتمر يستهدف طرح حلول تتعلق بالتحديات التى تواجه الشمول المالي والمبادرات المتعلقة به وسبل تشجيع صناعي السياسات لإقرار الإجراءات الداعمة للشمول المالي والتنمية المستدامة ، بالإضافة إلى تأثير الشمول المالي على قضايا التغييرات المناخية.

وأوضح أن الشمول المالي يدعم الاستقرار والنمو الاقتصادي للدول النامية، مشيراً إلى أن الوصول إلى الخدمات المالية من جانب كافة فئات المجتمع يعد أحد أليات الشمول المالي وله تأثير كبير على الاقتصاديات الكلية للدول .

وأكد هنينج أن سياسات الشمول المالي أثبتت أهميتها لكافة الأسواق، لافتاً إلى أن مؤتمر التحالف الدولي للشمول المالي يعد فرصة لتبادل الخبرات بين مسؤولي 95 دولة بشأن تعزيز آليات الشمول المالي .

وأشار إلى أن مصر والدول العربية تسعى إلى تعزيز الشمول المالي من خلال مبادرة سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر الحالي لافتا إلى أن مصر ستسعرض تجربتها فى مجال الشمول المالي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>