%2انخفاض في شحنات الهواتف الذكية عالميًا خلال الربع الثاني

كشف تقرير حديث من شركة الأبحاث والتحليلات “Counterpoint”، عن انخفاض شحنات الهواتف الذكية عالميًا بنسبة 2% خلال الربع الثاني من 2017. أضاف التقرير سيطرة 4 شركات صينية على سوق تصنيع الهواتف الذكية من أصل 7 شركات عالمية، حيث جاءت “سامسونج” في المركز الأول في أسواق أمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط وأفريقيا، أمريكا الشمالية وأوروبا، بينما جاءت في المركز الرابع في أسيا بعد أوبو وهواوي وفيفو.

وأشار إلى أن “آبل” تمتلك نصف حصة سامسونج في السوق من حيث شحنات الهواتف الذكية، بينما تأتي في المركز الثاني في دول أمريكا الشمالية و أوروبا.

ووفقا لتقارير النصف الثانى من 2017، جاءت شركة هواوى الصينية فى المركز الثانى فى آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بينما فى أوروبا جاءت فى المرتبة الثالثة.

وتمتلك أوبو الصينية 8% من حصة السوق من حيث شحنات الهواتف الذكية العالمية، في حين بلغت حصتها السوقية اقليميًا 15٪ فى آسيا، ولم تصنف فى المراكز الخمسة الأولى فى أى منطقة أخرى عالميًا ، فضلاُ عن وصول الحصة السوقية لشركة فيفو الصينية فى آسيا إلى 13٪.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>