“وزير التجارة” يفتتح المعرض الثقافي والسياحي المصري بالصين

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة فعاليات المعرض الثقافي والسياحي المصري بحديقة الزهور بمدينة ينشوان وذلك بحضور جيانج زيجانج سكرتير الحزب الشيوعي بمدينة ينشوان وياو اكسينج نائب حاكم منطقة نينغشيا.

وقال إن المعرض يعد نافذة فعالة لتنمية التعاون الثقافي والسياحي بين القاهرة وبكين، حيث يسهم في تعميق التواصل بين الحضارتين المصرية والصينية، وتعميق أواصر الصداقة المشتركة بين شعبا البلدين.

وأضاف قابيل أن المعرض يمثل آلية هامة لدعم التعاون المشترك بين مصر والصين في إطار مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير الجديد.

وأوضح أن العلاقات الثنائية المصرية الصينية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية عقب الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين في ديسمبر 2014، وزيارة الرئيس الصيني لمصر العام الماضي والتي شهدت الإحتفال بمرور ستين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين.

وأشار قابيل إلى  المشاركة المصرية في معرض الصين والدول العربية لعام 2017 تعد بمثابة ترجمة واضحة لنمو وإزدهار العلاقات الثنائية المصرية الصينية المشتركة، مضيفا انها تتيح عدد من الآليات لدعم التعاون المشترك بين مصر والصين في مختلف المجالات ومن بينها التجارة والاستثمار والثقافة والسياحة.

ولفت إلى أن  المعرض يُعد خطوة هامة في إطار مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير الجديد، ويسهم في إستمرارية الترابط والتعاون الثقافي والسياحي المشترك بين الحضارتين المصرية والصينية خلال العصر الحديث.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>