جهاز تنمية المشروعات ينفذ المرحلة الثانية من برنامج دعم سيدات الأعمال

نظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع البنك الاوروبى لإعادة الاعمار والتنمية ندوة تعريفية بهدف عرض نتائج المرحلة الاولى من برنامج دعم سيدات الاعمال والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية.

وقالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، بأن برنامج دعم سيدات الأعمال هو أحد مشاريع برنامج خدمات الأعمال الاستشارية والذى ينفذه الجهاز بناء على الاهتمام الذى يوليه اطارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس ادارة الجهاز بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التى تنفذها المرأة.

أضافت أن البرنامج يهدف إلى تعزيز ودعم مفهوم ريادة الأعمال للمرأة المصرية من أجل دعم التنمية الاقتصادية والتحول الشامل إلى اقتصاد السوق،بالإضافة الىتزويد سيدات الاعمال بفرص اكبر للتكامل بين مشروعاتهن، بما يؤدى الى الارتقاء بمستوى المشروعات وتعزيز قدراتها بما يؤثر على على ربحية وانتاجية وتسويق تلك المشروعات.

والقت جامع الضوء على الإنجازات التي حققتها المرحلة الأولى من البرنامج والتي تم تنفيذها في محافظات القاهرة الكبرى، الغربية، الإسكندرية، أسيوط وسوهاج لتطوير المشاريع الصغيرة التى تمتلكها او تديرها سيدات لتصبح مشاريع أكبر حجمًا.حيث تم تقديم حتى تاريخة 132 منحة اعمال استشارية لعدد 110 عميلة وتسجيل 42 استشارى كمقدمى خدمات، تقديم برامج تدريبية لريادة الاعمال لعدد 285 سيدة اعمال، تدريب مسئولي الخدمات غير المالية بالمكاتب الإقليمية على تشخيص الاعمال وإدارة المشروعات، تدريب عدد 47 استشارى بمحافظتى أسيوط ، الغربية والقليوبية على “كيف تبدأ عملك كإستشارى”، كما تم اتاحة تمويل بحوالي 23 مليون جنيه من خلال مكاتب الجهاز لعدد 26 سيدة، بالإضافة الى تقديم حزمة من الخدمات غير المالية لعدد 19 عميلة.

واضافت نيفين جامع انه جارى البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج بمحافظات المرحلة الاولى بالاضافة الى محافظات المرحلة الثانية الدقهلية، المنيا، بورسعيد، الاسماعيلية والسويس والتوسع المستقبلى في باقى المحافظات وذلك استمرارا لسياسة الجهاز نحو دعم وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا من خلال تقديم المزيد من الخدمات غير المالية الجديدة والمتطورة للمشروعات الخاصة بالمرأة، والتي تساعدها علي المشاركة في تنمية المجتمع وتحقق لها مردود اقتصادي يساعد علي رفع مستوياتهن المعيشية هن واسرهم.

وأشارت ريم السعدى، المدير الوطنى لبرنامج الخدمات الاستشارية بالبنك الاوروبى لاعادة الاعمار والتنمية، الى التوجهات الاستراتجية للبنك والذى يعمل حالياً في أكثر من 30 دولة ويدعم من خلال برامجة المختلفة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويأتى في مقدمتها برنامج خدمات الاعمال الاستشارية BAS ومكون دعم سيدات الأعمال.

وأشادت بالتعاون الحالى بين جهاز تنمية المشروعات والبنك في تفعيل هذا  المكون مشيرة الى الاتفاق على التوسع في تطبيق هذا المكون بباقى محافظات الجمهورية وتضمين مشروعات الرجال مع اعطاء اولوية للمناطق المستهدفة ومشروعات المرأة.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>