وزير الصناعة: طرح 6 مليون متر أراضي صناعية بالسادات والعاشر من رمضان قريباً

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الفترة المقبلة سوف تشهد طرح 6 مليون متر أراضي صناعية مرفقة على المستثمرين في مديتي السادات والعاشر من رمضان.

أوضح أنه من المقرر طرح 2 مليون متر مربع في مدينة السادات خلال الشهر المقبل ، و4 مليون متر مربع في العاشر من رمضان لإقامة 3 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص ، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لطرح 15 مليون متر مربع اراضي صناعية مرفقة على المستثمرين خلال العام الجاري .
أضاف قابيل خلال الجولة التي يقوم بها في مدينة السادات بالمنوفية ، أن طرح الاراضى  الجديدة يأتي لتلبية احتياجات الصناعة والتوسع  في ظل أن حاليا تعد فرصة كبيرة للتصنيع في مصر وجعلها قاعدة صناعية للتصدير، مشيرا إلى أن بمجمعات العاشر من رمضان سوف يصل إجمالي المجمعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها إلى 15 مجمعا منها 8 مجمعات بالصعيد
.
أكد أن الصناعة هي عصب الاقتصاد  كما أن الوقت الحالى هو الأفضل للصناعه لاسيما بعد تعويم الجنيه وارتفاع الطلب على المنتجات واكتساب الميزة التنافسية للتصدير.
ومن جانبه قال د. هشام عبدالباسط محافظ المنوفية ، أنه سيتم تسليم عقود للمستثمرين للمضي قدما نحو تشجيع الاستثمار لبناء الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
أضاف أن مدينة السادات من أعظم وأكبر المدن الصناعية بمصر ، وتقوم كافة أجهزة الدولة بتشجيع وتنمية الاستثمار فى مدينة السادات ، كما نسعي لوضع المزيد من الحوافز لوضعها فى المقدمة، موضحا أن مدينة السادات تعد الرئة الاقتصادية للدلتا كما تسعي المحافظة  لتطويرها لتكون الاولى على مستوي مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>