“هيئة السكة الحديد” تبدأ تشغيل أول قطار لنقل الحاويات من ميناء الإسكندرية إلى أكتوبر

ايرادات السكك الحديدية - السكة الحديد

صورة ارشيفية

أعلنت هيئة السكة الحديد عن بدء تشغيل أول قطار لنقل الحاويات والبضائع من ميناء الاسكندرية إلى مدينة 6 أكتوبر، وذلك فى إطار خطة الهيئة لمضاعفة عمليات نقل البضائع على خطوط السكة الحديد وإنهاء أعمال النقل على شبكة الطرق.

أكد المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد، بدء تشغيل أول قطار بضائع يحمل الحاويات المشحونة من ميناء الإسكندرية الى مدينة السادس من أكتوبر لاول مرة فى تاريخ السكة الحديد ، وتبلغ حمولة القطار حوالى 1200 طن .

وأوضح رئيس الهيئة بأنه سبق وان تم تشغيل رحلات منتظمة بقطارات نقل البضائع المحملة بالحاويات من ميناء العين السخة الى مدينة السادس من أكتوبر ، ويأتى ذلك في اطار خطة السكة الحديد في تعظيم نقل البضائع لزيادة مواردها المالية .

أشار رئيس الهيئة إلى خطة وزارة النقل بزيادة حجم المنقول من البضائع على خطوط السكك الحديدية إلى حوالى 25 مليون طن سنويا وذلك حتى عام 2022 ومن المستهدف أن ترتفع أعمال نقل البضائع خلال العام الحالي لـ 6 مليون طن بزيادة حوالى 2 مليون طن عن العام الماضى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>