غرفة القاهرة تنظم دورات تدريبية لحصول المستوردين على شهادات المزاولة

المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

المهندس إبراهيم العربي رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية

تنظم غرفة القاهرة التجارية دورات تدريبية للمستوردين في برنامج مزاولة الاستيراد وذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة.

وقال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة إن هذه الدورات تأتي ضمن  توجه الدولة للنهوض بمستوى الشركات العاملة في مجال الاستيراد بما يحقق في النهاية مصلحة الاقتصاد بالتعاون مع الغرف التجارية.

ونوه إلى أن الغرفة ستتعاون مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن من أجل حصول المستورد على شهادة مزاولة الاستيراد كما ينص القانون رقم ( 7 ) لسنة 2017 و الخاص بتعديل أحكام القانون رقم 121 لسنة 1982 في شأن القيد في سجل المستوردين .

قال علي شكري نائب رئيس الغرفة إن الدورة التدريبية التي سيتم تنظيمها تستمر لمدة 5 أيام وتستهدف برامجها التعريف بالاستيراد وأهميته و دراسة أهم مكوناته و عناصره و خطواته ، و التعريف بأهم القوانين والتشريعات التي تناولت عملية الاستيراد.

وأضاف أنه بناءا على موافقة وزير الصناعة والتجارة الخارجية بأن يكون الاتحاد العام للغرف التجارية ضمن الجهات المعتمدة في منح الدورة التدريبية للحصول علي شهادات مزاولة الاستيراد ؛ تنظم الغرفة هذه الدورة للمستوردين المنتسبين لها.

من جانبه قال عاطف سعد مدير عام أكاديمية التجزئة  إن هذه الدورة سيتم تنظيمها بمقر الأكاديمية من خلال الاستعانة بمحاضرين أكفاء و متخصصين في مجال الاستيراد وسيتم تقديم كافة التسهيلات بما يؤدي إلى تقديم أفضل خدمة للمستوردين مشيرًا إلى أن الأكاديمية بها كافة الإمكانيات التي تمكنها من تنظيم دورة تدريبية على أعلى مستوى لكافة المستوردين المنتسبين للغرفة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>