النفط يغلق مستقرا بعد اختبار أدنى مستوى في 3 أسابيع

أسعار النفط

منصة نفط - صورة ارشيفية

استقرت أسعار النفط دون تغير يذكر عند الإغلاق يوم الثلاثاء بعد انخفاضها إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع وسط ارتفاع الدولار ومؤشرات على تراجع الطلب الصيني على النفط مما ضغط على السوق للجلسة الثانية على التوالي.

وارتفع خام القياس العالمي برنت سبعة سنتات للبرميل ليتحدد سعر التسوية عند 50.80 دولار بعد تراجعه إلى 50.02 دولار خلال الجلسة.

وأغلق الخام الأمريكي الخفيف منخفضا أربعة سنتات عند 47.55 دولار متجاوزا أدنى مستوياته للجلسة البالغ 47.02 دولار وهو ما كان أقل سعر منذ 25 يوليو.

كان برنت والخام الأمريكي ارتفعا إلى أعلى مستوياتهما في شهرين أوائل أغسطس لكنهما تراجعا على مدى الأيام القليلة الماضية وفقدا أكثر من 2.5% يوم الاثنين.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية مما ضغط على أسعار الخام.

ويصبح النفط أعلى تكلفة لحملة العملات الأخرى عندما يرتفع الدولار.

كان بعض المستثمرين تحولوا إلى النفط والذهب كملاذات آمنة الأسبوع الماضي عندما تصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وأظهرت بيانات رسمية أن مصافي النفط الصينية عملت في يوليو بأدنى معدلات يومية لها منذ سبتمبر أيلول. وفاق التراجع التوقعات مما أثار المخاوف بشأن وضع الطلب الصيني ومستوى المخزونات المحلية.

وقال جون كيلدوف من أجين كابيتال “يتفحص الناس ميزان العرض والطلب بعناية.. لاحظنا في الأسابيع القليلة الماضي نموا قويا للطلب لكن هذا يقلب ذلك الوضع رأسا على عقب.”

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>