“الصحفيين” تعتمد نتيجة لجنة قيد المشتغلين

نقابة الصحفيين - ارشيفية

اعتمد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، مساء اليوم، الثلاثاء، نتيجة لجنة قيد المشتغلين التي عقدت في يوليو الماضي، وتم نقل الصحفيين تحت التمرين إلى جداول المشتغلين.

وقال حاتم زكريا، الأمين العام لنقابة الصحفيين، في تصريحات له، إن الصحفيين الذي تقدموا للانتقال لجدول المشتغلين، جميعهم انطبقت عليهم الشروط، باستثناء حالات التأجيل، والتي لم تحضر أمام اللجنة، لافتًا إلى أنها سترسل إليهم غدًا خطابات من الشئون الإدارية لإعلانها.

من ناحية أخرى، قرر مجلس نقابة الصحفيين، إمهال خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، عشرة أيام، لإنهاء حل فصل ثلاثة من الزملاء تعسفيًا.

وأكد مجلس النقابة، أنه بعد انتهاء مدة المهلة، ستتم إحالة الأمر برمته للتحقيق، وعلى رأسه رئيس التحرير، خالد صلاح.

وفي سياق متصل، قال عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النقابة وافقت على تجديد عقد شركة المقاولون العرب، لإدارة مبنى النقابة من نظافة وأمن وصيانة، لمدة ثلاث سنوات.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن عقد شركة المقاولون العرب الجديد، بلغ 170 ألف جنيه، وهو آخر المفاوضات التي وصلت لها النقابة مع الشركة، مؤكدًا، أن النقابة انتهت بالموافقة على هذا العرض، ضمن 4 عروض لشركات مختلفة.

وأضاف محمد سعد عبدالحفيظ، عضو المجلس، أن اجتماع مجلس النقابة لم ينظر تظلمات لجنة القيد الأخيرة، على أن يتم نظرها من خلال لجنة منفصلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>