“فيس بوك” يقترح آلية جديدة لتوفير “دخل أساسى ” لمستخدمي الموقع 

أشارت تقارير صحفية بريطانية، إلى أن شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تعد طريقة جديدة تمنح من خلالها أحقية الحصول على الأموال لجميع مستخدميها.

وقالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” ، في تقرير لها، إن مؤسّس “فيسبوك”، مارك زوكربيرج؛ طرح منذ شهرين تلك الفكرة، ويبدو أن الشبكة في طريقها لتنفيذ آلياتها نقلاً عن مصادر من داخل الشبكة.

وكان زوكربيرج؛ قد طرح الفكرة في خطاب ألقاه بجامعة “هارفارد” الأمريكية في مايو الماضي، بمناسبة حصوله على الدكتوراه الفخرية، حينما قال إنه يستكشف أفكاراً عن توفير دخل أساسي شامل للمستخدمين لحثّهم على إيجاد أفكار جديدة مفيدة لشبكة التواصل.

وتشير التقارير إلى أن “فيسبوك” بتلك الطريقة، تسعى إلى منافسة “جوجل” ، حيث يعتمد معظم صُناع المحتوى على شبكات التواصل كوسيلة لزيادة الوصول إلى محتواهم لزيادة عائد الإعلانات الخاصة بهم، التي تأتي من “جوجل” غالبًا.

وأوضح إن فكرة ضمان دخل أساسي للمستخدمين تمتلك ميزة جيدة، حيث تؤكد من مبدأ أن كل مواطن هو عضو ذو قيمة في المجتمع، ويمكن أن يشكل محتواه تغييراً لحياته الشخصية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>