“المقاولون العرب”: إنتهاء 40% من تحويلات مرافق نفق النهضة بالجيزة

 
أكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إنتهاء شركته من أعمال تنفيذ 40% من تحويلات المرافق بالكامل لمشروع نفق نهضة الجيزة والذى يقام بأطوال تبلغ 1700 متر وبعرض 7 متر، وهو عبارة عن نفق بطول 850 م للقادم من الدقى للجيزة و نفق بطول 550 م للقادم من الجيزة و متجه للدقى و نفق بطول 350 م للقادم من الدقى و متجه يمينا الى جامعة القاهرة.

وقال أن شركته إنتهت حتى الآن من كافة تحويلات المرافق بنسبة 70%، كما تم الانتهاء من أعمال الحوائط اللوحية لجسم الأنفاق بنسبة 50%، مشيرا إلى قيام جهاز تعمير القاهرة الكبرى ومحافظة الجيزة وإدارة مرور الجيزة بتذليل العقبات والصعوبات التى واجهت تنفيذ المشروع.
 
وقام المهندس ابراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية و الاستراتيجية بجولة اليوم لتفقد مشروع نفق النهضة بالجيزة، ويرافقه اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى و اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة واللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير و اللواء محمد صلاح رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى.
 
واستعرض نائب رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى بعمل عرض للمشروع تناول مراحل التنفيذ المختلفة و أوضح أن هذا النفق يمر بمنطقة ذات كثافة مرورية عالية نظرا لوجود حديقتى الحيوان و الاورمان و جامعة القاهرة و عدد من السفارات و الفنادق و مبنى مديرية امن الجيزة و عدد كبير من المبانى الخدمية بالمنطقة كما أضاف ان هذا المشروع كان مخططا منذ عام 84 ضمن مجموعة أنفاق و لكن تم ارجاؤه نظرا لوجود كم هائل من كابلات الكهرباء ذات الجهد المتوسط و خطوط المياه و الصرف و الطرد.
 
و طالب المهندس ابراهيم محلب، بمراعاة كافة التفاصيل الفنية اللازمة لخروج المشروع بالمستوى اللائق بمحافظة الجيزة و ما تضمه المنطقة من منشأت سياحية و سفارات و حدائق و جامعة القاهرة كما أكد محلب على ضرورة وضع لمسة معمارية  مميزة للمشروع و ضرورة توفير كافة المعدات الميكانيكية و الكهربية اللازمة الخاصة بغرف الطلمبات و إضاءة الانفاق قبل الانتهاء من المشروع .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>