“القاهرة للاستثمار الصناعي” تستهدف تصدير منتجات جلدية بقيمة 2 مليار جنيه بالتعاون مع الماركات العالمية

جانب من الاجتماع

قال المهندس محمد الجوهرى رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للإستثمار العقارى والصناعى، المالكة لمدينة الجلود بالروبيكي، أن الشركة تستهدف تصدير منتجات جلدية وأحذية بقيمة 2 مليار جنيه خلال المرحلة الأولى بالشراكة مع الماركات العالمية.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده مع  المهندس بهاء العادلى  رئيس جمعية مستثمرى مدينة بدر لبحث أوجه التعاون بين الجمعية ومدينة الجلود بالروبيكي، للمساهمة فى تقديم كل الدعم اللازم لأصحاب المدابغ ومصانع الجلود فى المدينة .

وأضاف أن هناك عدد من المدابغ الكبرى تم نقلها بالكامل، من منطقة مجرى العيون بمصر القديمة وتشغيلها بالفعل منذ شهر رمضان الماضى وانتاجها يتم تصديره للخارج، على شكل ألواح جلد.

وأوضح الجوهري أن المرحلة القادمة سوف نقوم بالتصنيع الكامل لتعظيم العائد من صناعة الجلود بدلا من تصدير الجلد المدبوغ فقط.

وقال المهندس بهاء العادلي رئيس جمعية مستثمري بدر ، إن الجمعية مستعدة للمشاركة مع كافة الجهات المعنية فى سبيل تطوير تلك الصناعة و تعميقها عن طريق الاستفادة من تجارب الدول، و السعى إلى الانتاج المشترك في مصر و تصدير منتجات الجلود كصناعة استراتيجية.

وأضاف أن ذلك يساهم  في تحسن الميزان التجارى بشكل فعال فضلاً عن توفير فرص عمل، حيث انها تتميز بأنها صناعة كثيفة العمالةو لاسيما صناعة الاحذية.

وأوضح عصام فارس، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى بدر، أننا نتابع التجربة الصينية والتركية، فى مجال صناعة الجلود وما وصلت إلية من طفرة كبيرة فى هذا المجال، لإنها من الدول الصاعدة فى منتجات الجلود..ونتمى أن نطبق مثل هذا النجاح فى مصر ولدينا القدرة على ذلك بالتعاون مع أصحاب المهنة فى الروبيكى .

وأكد المهندس، عبدالرحمن الجباس، صاحب أكبر مدابغة للجلود فى المدينة أن المكان الجديد فى مدينة الروبيكى ببدر، يساعد على تطوير الصناعة بشكل جيد،.ومتوفر به كل المرافق والخدمات، التى تحتاجها الصناعة، حيث نعد من  أوائل المدابغ التى تم تشغيلها ونقوم بتصدير منتجاتنا من الجلود بالكامل إلى دول “الصين ،إيطاليا ،إسبانيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>