<

“إيفرجرو” تتوقع تحقيق 6 مليار جنيه مبيعات بنهاية عام ٢٠١٩

صورة ارشيفية

تستهدف شركة إيفرجرو للأسمدة تحقيق مبيعات بنحو ٦ مليارات جنيه بنهاية عام ٢٠١٩ .

أكد المهندس محمد الخشن رئيس شركة إيفرجرو للأسمدة في تصريحات خاصة، أن حجم مبيعات الشركة حاليا يصل إلى ٣ مليارات جنيه متوقعاً ان تصل المبيعات الى 6 مليار جنيه بعد  الانتهاء من مشروع الأسمدة.

يتضمن المشروع ثلاث مراحل حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية خلال الفترة الماضية بتكلفة استثمارية ٣ مليار جنيه .

وأضاف الخشن أنه تم الانتهاء من المرحلة الثالثة من مشروع توفير منتجات الأسمدة المتخصصة بنهاية مارس ٢٠١٨ بتكلفة استثمارية بنحو ١.٤ مليار جنيه .

وتابع أن المرحلة الثالثة والأخيرة ستضيف ١١٠ ألف طن بي سي بي ” بيكربونات الكالسيوم”  و٤٠ ألف طن حمض الفوسفوريك و ٩٠ ألف طن كالسيوم كلوريد، منوها أنه من المقرر بدء تشغيل المرحلة الثالثة بداية إبريل المقبل .

وبدأ تنفيذ المشروع منذ عام ٢٠٠٨ بخطة بهدف توفير اكتفاء محلي للسوق المصرية، وتصدير ٦٠٪ من الانتاج إلي ما يزيد عن ١٨ دولة حول العالم.

ويستهدف المشروع توفير منتجات الأسمدة المتخصصة (البوتاسية والمركبة)، إضافة إلى الخدمات والحلول المتميزة المنشطة للقطاع الزراعي من أجل تقديم قيمة مضافة لعملاء الشركة المحليين والدوليين خاصة والي سوق المنتجات الزراعية بشكل عام، وذلك عبر تأسيس مجمعين صناعيين أحدهما بالمنطقة الصناعية بمدينة أبو رواش والآخر بالمنطقة الصناعية السابعة بمدينة السادات.

وتم تنفيذ المرحلة الأولى بالمنطقة الصناعية بمدينة أبو رواش – جيزة بحجم استثمارات وصل إلى ٨٠٠ مليون جنيه مصري وعمالة مدربة وصلت إلى ٧٥٠ عامل وكفاءة انتاج ١٦٠ ألف طن سنويا .

كما تم تنفيذ المرحلة الثانية في يوليو  ٢٠١٦ بمدينة السادات الصناعية وباستثمارات 1.6 مليار جنيه ، وبإنتاج 260 ألف طن سنويا، كما يتم تصدير أكثر من 50٪ من الانتاج للخارج، إضافة إلى توظيف ما يقرب من 1700 عامل وموظف بالمرحلة المفتتحة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>