بريطانيون يكشفون الفساد القطرى لاستضافة كأس العالم 2022

كشف النائب البريطانى ووزير الثقافة السابق، جون وتينتدال، عن الفساد القطرى والرشوة التى قدمتها الدوحة للحصول على تنظيم كأس العالم 2022، مؤكدا أن هناك دلائل متزايدة على أن الحملة القطرية كانت مليئة بالفساد.

وأوضح النائب البريطانى وفقًا لصحيفة “التليجراف” البريطانية، أن المححقون إذا كشفوا عن وجود رشوة فى هذا الأمر؛ ستجرد قطر من استضافة كأس العالم 2022 على الفور.

وطالب النائب جون وتينتدال، بأن يتحرك المسئولون فورًا، بما أن هناك وقتًا كاف لاستضافة كأس العالم فى بلد آخر، مشيرا إلى أن منذ عام 2010 كانت هناك دلائل تؤكد الفساد فى الملف القطرى.

فيما أكد داميان كولينز، رئيس لجنة الثقافة والإعلام فى مجلس العموم البريطانى، أن ليس هناك أى شك فى أن قطر يجب أن تفقد حق استضافة كأس العالم، لشراءها الأصوات مقابل المال.

وأوضح “كولينز” أنه إذا تم إثبات أن الرشاوى القطرية دُفِعَت من أجل استضافة كأس العالم؛ فلابد من سحب تنظيم كأس العالم من الدوحة.

وتزايدت احتمالات سحب تنظيم كأس العالم من قطر بعد أن كشف المحققون الفرنسيون عن تحقيقاتهم ضد الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى، لتلقيه أموالاً ورشوة من قطر حول تنظيم كأس العالم 2022.

واعترف رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر والموقوف بسبب الفساد؛ بأن ساركوزى كان له دورًا فعالاً فى حصول قطر على الدعم الأوروبى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>