“المستقبل للتنمية” و”الأهلي العقارية” يوقعان عقد شراكة لتطوير 2.4 مليون متر بإيرادات متوقعة 35 مليار جنيه

المهندس عصام ناصف، رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية

وقعت شركتا المستقبل للتنمية العمرانية والأهلي للتنمية العقارية تعاقد شراكة لتطوير مشروع سكني متكامل الخدمات بمدينة المستقبل على مساحة 578 فدان بما يعادل 2.4 مليون متر مربع، بإيرادات متوقعة 35 مليار جنيه.

قال المهندس عصام ناصف، رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية ، أن اختيار المشاركين في تنمية وتطوير مشروع “مستقبل سيتي” تم بعد التقييم الفني والمالي للمتقدمين للمشاركة في تنمية المدينة.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أن المشروع يوفر 15 ألف فرصة عمل لمختلف التخصصات بالإضافة إلى إيرادات المتوقعة ، في ضوء الشركات المساهمة التي سيجري تدشينها مع شركة الأهلي لتطوير مشروعات خدمية وترفيهية وفقا لما ورد بالعقد.

قال أن الشراكة بالمشروع تتضمن تقاسم الإيرادات والإلزام بتأسيس شركتين مساهمتين على الأقل لإدارة الخدمات بالمشروع.

أشار إلى أن الشركة تستهدف التعاون مع المطورين العقاريين الجادين في قطاعات السكنية والتعليمية والتجارية والصحية والإدارية والترفيهة، والفندقية، والنوادي الرياضية، وذلك لتنمية مدينة المستقبل عبر آليات مختلفة للتعاون، وهو ما يعكس المرونة في تطوير المشروع بحلول قابلة للتكرار، وهو ما لا ينفي وجود رؤية محددة ومواصفات فنية ملزمة من قبل شركة المستقبل.

 من جانبه أوضح المهندس أحمد صبور، العضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع تنفذه الشركة، يتم تنفيذه على 4 مراحل، على أن يتم إطلاق المرحلة الأولى منه في النصف الأول من 2018، مؤكدا أن هذه الشراكة تحقق المرونة المالية خاصة مع إزالة التحديات المرتبطة بأسعار الأراضي والتي تعد واحدة من أكبر التحديات التي تواجه المطور العقاري، مما يتيح تطوير مساحة أكبر من المشروعات المتميزة.

أشار إلى أن المشروع سكني خدمي ترفيهي، يضم نحو 14 ألف وحدة سكنية ، متنوعة المساحات والشرائح لخدمة عدد أكبر من العملاء، يخدمهم 100 فدان مخصصة لأنشطة خدمية وترفيهية لخدمة مدينة المستقبل بأكملها، تم التعاقد مع مكتب حسين صبور للاستشارات الهندسية، وهيل انترناشيونال لإدارة المشروعات.

قال أن نسبة الشراكة 62 % لشركة الأهلي والنسبة المتبقية لشركة المستقبل.

يذكر أن هذا التعاقد هو المشروع الرابع بين المستقبل للتنمية العمرانية والأهلي للتنمية العقارىة، حيث تقوم الأهلي بتنمية 3 مشروعات حاليا بـــ”مستقبل سيتي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>