“القومية للأنفاق”: انتهاء أعمال تحويلات مرافق الخط الثالث للمترو يونيو الماضي

مترو الأنفاق

مترو الأنفاق

أكد حسن توفيق، المتحدث الإعلامي للهيئة القومية للأنفاق، انتهاء الهيئة من أعمال تحويلات المرافق الخاصة بمسارات المرحلة الثالثة والرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق في يونيو الماضي.

أضاف في تصريحات خاصة، أن الهيئة تحملت خلال العامين الماضيين تنفيذ أعمال تحويلات المرافق المتكاملة بالمناطق التي يمر بها مسارات خطوط المترو الثالث، وتعاقدت مع شركات المقاولات في تنفيذ تطوير وتحويل شبكات البنية التحتية متضمنة خطوط المياه الرئيسية والغاز الطبيعي.

وأوضح أنه وفقا للاتفاق مع الأجهزة الحكومية المختصة تم إسناد أعمال تحويلات المرافق في المراحل المتبقية لمسارات خطوط مترو الأنفاق للمحافظات، وذلك اعتبارا من يوليو 2017 حيث تتولى أجهزة المحافظة تنفيذ مشروعات تحويلات المرافق والتعاقد مع المقاولين المنفذين لها.

أشار إلى انتهاء أعمال تحويلات المرافق بمسار مترو العتبة – الكيت كات وذلك ضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، كما تم انتهاء تحويلات مرافق المرحلة الرابعة A بالخط الثالث والتي تشمل محطات هارون ونادي الشمس والألف مسكن، بالإضافة إلى المرحلة الرابعة B وتبدأ من محطة هشام بركات إلى محطة قباء

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>