بنك ناصر: نستهدف إيجاد صيغة للخضوع لرقابة “المركزي” دون الإخلال بدور البنك الإجتماعي

شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي

قال شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك يستهدف بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والبنك المركزي إيجاد صيغة مقبولة لخضوع البنك لرقابة المركزي دون الإخلال بدوره الاجتماعي الذي تأسس من أجله .

أضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك المركزي يعتبر هو الداعم الأول لبنك ناصر الاجتماعي في خطة إعادة الهيكلة، مشيرًا إلى أن لبنى هلال نائب رئيس البنك المركزي إحدى أعضاء مجلس إدارة بنك ناصر

أوضح أن هناك إدارات لا يمكن أن تخضع بالصورة الكاملة للبنك المركزي مثل التركات الشاغرة والزكاة والإدارات ذات الطابع الاجتماعي، مؤكدًا أن البنك لديه رغبة قوية لتقديم الخدمات المصرفية لكافة المصريين من خلال الخضوع لرقابة البنك المركزي.

ذكر أن محفظة قروض البنك سجلت نحو 9 مليارات جنيه نهاية يونيو الماضي بينما تسجل محفظة الودائع نحو 5 مليارات جنيه وحقق البنك أرباحًا بقيمة 360 مليون جنيه بنهاية يونيو 2016 .

توقع أن يحقق البنك نموًا بنسبة 20% بنهاية يونيو 2017، أما عن موازنة العام المالي الجاري فإنها تبلغ نحو 21.6 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>