وزير النقل: تطوير منظومة الإشارات بخط “بنها الزقازيق والإسماعيلية بورسيعد” بتكلفة 4.5 مليار جنيه

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بدء أعمال تطوير منظومة الإشارات بخطوط قطارات بنها الزقازيق والإسماعيلية بورسعيد، بتكلفة إجمالية تبلغ 4.5 مليار جنيه، وذلك ضمن الخطة القائة لتطوير البنية التحتية بمرفق السكة الحديد.

وقال الوزير، أن خطة تطوير منظومة السكك الحديدية تستهدف زيادة معدلات نقل البضائع عبر خطوط السكة الحديد للتخفيف على شبكة الطرق التي يتم صرف ملايين لصيانتها، كما لفت إلى وجود خطة لتطوير المزلقانات بمحافظة الشرقية، مشيرا إلى عدم السماح بإقامة أي مزلقان جديد بالمحافظة.

أضاف استمرار العمل في تطوير البنية التحتية لقضبان السكك الحديد في عدد من مواقع محافظة الشرقية، وذلك ضمن خطة تأهيل البنية التحتية للمرفق والتي تتركز على البدء بتجديد القضبان لضمان سلامة مسير القطارات العاملة على الخطوط، وخفض زمن التقاطر وتحسين جودة الخدمة أمام الركاب.

أشار إلى أنه سيتم عمل خط سكة حديد مزدوج ( بلبيس /العاشر / الروبيكي) ،  بتكلفة إجمالية تتراوح من 2.9 : 3.2 مليار جنيه ، كما لفت إلى خطة الوزارة لتطوير طريق القاهرة – بلبيس لأربعة حارات لكل إتجاه لربطه بطريق الدائري الأوسطي و الدائري الإقليمي، كما سيتم دراسة تطوير طريق الزقازيق – هيهيا – أبو كبير – الصالحية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>