وزير النقل يتابع أعمال تطوير طريق الإسكندرية الزراعي

وزير النقل هشام عرفات

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري اعمال تطوير طريق اسكندرية الزراعي وذلك فى المسافة من كوبري دمنهور حتى الطريق الدائري الاقليمي والذي يشمل توسيع الطريق الزراعي باضافة حارة رابعة لاستيعاب الحركة المرورية  المتوقعة مع اكتمال تنفيذ طريقي  الدائري الاقليمي وشبرا بنها الحر.

وتفقد بعد ذلك عرفات أعمال الصيانة ورفع كفاءة طريق دفرة – كفر الزيات بطول 24 كم، الذى تنفذه الوزارة بتكلفة 90 مليون جنيه.

ثم توجه الوزير يرافقه اللواء محمود العشماوي  محافظ القليوبية ومندوبي  الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ورئيس هيئة الطرق والكباري والمختصين من المرور لتفقد عدد من الكباري أعلى المزلقانات بمحافظة القليوبية لإيجاد أنسب الحلول لتعظيم الاستفادة من الكباري التي تم تنفيذها بالمحافظة وإتفق الحاضرون على عدد من ا الإجراءات المبدئية لحين استكمال الدراسات المرورية الشاملة والتي تتوافق مع راحة مستخدمي هذه المنشآت .

قام الوزيربعد ذلك بالمرور على كوبري الشموت للتأكد من كفاءة اعمال تدعيمات الكوبري ووجه بعمل توسعة للكوبري  ليصبح 4 حارات في كل اتجاه مع إضافة التدعيمات اللازمة للكوبري الحالي (2 حارة في كل اتجاه )  ليتواكب  مع الحمولات الحالية

وجدير بالذكر ان كوبري الشموت قد تم فتحه لمرور العربات الخفيفة في الاتجاهين مع عمل تحويل مروري للشاحنات والنقل الثقيل فقط .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>