“هيئة الطرق”: انتهاء أعمال طريق قنا – سوهاج خلال ثلاثة أسابيع بطول 140 كم

تعتزم الهيئة العامة للطرق والكباري الانتهاء من أعمالها بتنفيذ مشروع طريق قنا – سوهاج خلال ثلاثة أسابيع وبأطوال إجمالية تبلغ 140 كم.
وأعلنت الهيئة في بيان رسمي اليوم، أن ما نشر من صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود “عمود كهرباء ضغط عالي بمنتصف طريق قنا سوهاج” تم تصويرها بمعرفة بعض السائقين المخالفين الذين يسلكون هذا الطريق الجديد هروبًا من الكمائن والدوريات الأمنية بالطرق البديلة أو تم تصويرها بمعرفة أحد العاملين بالمشروع .

وأوضحت الهيئة، أن طريق قنا سوهاج الصحراوي الغربي بطول ١٤٠ كم لم يتم فتحه لحركة سير المركبات باستثناء المركبات المشاركة في تنفيذ المشروع، وأن الطريق جاري العمل عليه لحين الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال خلال الثلاثة أسابيع القادمة .

وقد قامت الهيئة العامة للطرق والكباري بنقل كافة المرافق المتعارضة مع مسار الطريق المزدوج بما فيها خط الضغط العالي وتم التنسيق مع شركة الكهرباء بعمل خط ضغط عالي جديد بديل  مع الحفاظ على استمرار تدفق التيار الكهربائي دون انقطاع بالخط القديم المتعارض مع مسار الطريق لحين فك التيار عنه.

وانتهت الهيئة من إزالة عمود الضغط العالي الموجود بمنتصف الطريق بعد فك التيار وتم رصف القطاع بالكامل بعد الازالة وتأتي مثل هذه الإجراءات التنسيقية ضمن مراحل تنفيذ مشروعات الهيئة .

ويتضمن مشروع طريق قنا سوهاج الصحراوي الغربي أعمال ازدواج ورفع كفاءة وتطوير الطريق القديم ليصبح ٢ حارة مرورية لكل اتجاه، وقامت الهيئة العامة للطرق والكباري بتكثيف العمل ضمن جدول زمني مضغوط ليتم الانتهاء من المشروع قبل موعد التعاقد ب 8 أشهر لحين الإعلان عن فتحه رسميا في وقت لاحق .

وأكدت الهيئة أنه تم الانتهاء من أعمال تنفيذ المرحلة النهائية من أعمال الرصف خلال الأيام الماضية وجاري استكمال عناصر الأمن والسلامة من دهان وتخطيط أرضي وتركيب العلامات الارشادية والتحذيرية والعواكس الأرضية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>