<

“إلكترولكس”: 5.1% ارتفاعًا في صافي المبيعات خلال الربع الثاني من 2017

أعلنت شركة إلكترولكس العالمية، عن نتائج أعمالها خلال الربع الثاني من عام 2017، والتي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في صافي مبيعات الشركة بنسبة 5.1% وارتفاع الأرباح التشغيلية بنسبة 25% مما يعادل نسبة أرباح تشغيلية تبلغ 6.2%.

وأشاد التقرير بأداء العلامات التجارية المميزة للشركة، خاصة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وجاء على رأسها المجموعة السلعية لمطابخ “البيلت إن” المستمرة في الاستحواذ على الحصة السوقية الأكبر في المنطقة، وهو ما دفع الشركة إلى التأكيد على أن منطقة أوروبا والشرق الأوسط، كانت أحد الأسباب الرئيسية في تحقيق الزيادة الملحوظة في صافي مبيعات الشركة خلال الربع الثاني، ومن المتوقع أن تستمر مساهمات المنطقة في تحقيق زيادة في مبيعات الشركة خلال الفترة المقبلة.

وذكر التقرير أن أرباح الشركة التشغيلية خلال الربع الثاني وصلت إلى 1.942 مليون كورونا سويدية بزيادة 25% وهو ما يعادل نسبة أرباح تشغيلية تبلغ 6.2%، وذلك بسبب التركيز على تطوير منتجاتها من خلال الإدارة الفعالة لمحفظة منتجات الشركة، إضافة إلى خفض تكاليف التشغيل.

وساهمت عمليات الاستحواذ والتخارج بنسبة 1.2%، حيث كان لاختلاف أسعار العملات في الدول التي تعمل بها الشركة أثر إيجابي على صافي مبيعات الشركة بنسبة 3.9%.

أكد جوناس سامويلسون رئيس شركة إلكترولكس العالمية في تصريح له عبر الموقع الرسمي للشركة، أنه من المتوقع أن تزيد حجم مبيعات الشركة خلال الفترة المقبلة من العام، وذلك من خلال توفير بيئة إيجابية للسوق فضلاً عن الآداء القوى لمنتجات الشركة في الأسواق المختلفة وإطلاق منتجات جديدة.

وأضاف جوناس، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن الشركة سوف تقوم بتوجيه جهودها إلى الاستمرار في التحكم في مصاريف التشغيل حيث أنه من المتوقع أن يصل انخفاض حجم التكاليف إلى 2.3 مليار كورونا سويدية لعام 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة إلكترولكس مصر تعد أحد النماذج الصناعية الناجحة لإلكترولكس العالمية وهى تقع في المنطقة التي لعبت دوراً كبيراً في تحقيق النتائج الإيجابية للشركة حول العالم، والتي تعد قاعدة صناعية وتصديرية للمنطقة، حيث بلغت نسبة تصدير الغسالات لدول المنطقة 15% من إجمالي المبيعات السنوية للمصنع وبالأخص للمغرب.

في حين بلغت نسبة تصدير الثلاجات 17% من إجمالي المبيعات، أما السخان ارتفعت نسبة التصدير من 2% العام الماضي إلى 7% عام 2017 حيث بدأ المصنع في إنتاج السخانات المغلفة بطبقة الإينامل والمطلوبة في دول أوروبا، وتقوم الشركة حالياً بتصدير السخانات للسعودية والإمارات بالإضافة إلى جنوب أفريقيا وإيطاليا وقبرص

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>