ماجد فهمي: تحديد مدة رؤساء البنوك سيدخل دماء جديد للقطاع .. و”المركزي” له الحق في اختيارات مجالس الإدارات

ماجد فهمى، رئيس بنك التنمية الصناعية

ماجد فهمى، رئيس بنك التنمية الصناعية

قال ماجد فهمي، رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال، أن التعديلات الخاصة بقانون البنوك شملت العديد من المواد الهامة خاصة المادة الخاصة بتحديد مدة لرؤساء البنوك حيث أن هذه المادة ستسمح بظهور كوادر من الشباب والتي يمكن الاستفادة منها في مجالس إدارات القطاع المصرفي.

أضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أنه ليس منطقي أن يكون منصب رئيس البنك حكرا على شخص معين ، مؤكدا أن ذلك الأسلوب لا يحدث في الخارج.

وكان هناك حالة من الجدال دارات حول المادة “109” من مسودة القانون الجديد والخاصة بمدة رؤساء البنوك والمحددة بـ3 سنوات، وأعضاء مجلس الإدارة وموافقة البنك المركزي على التجديد.

كما حددت المسودة شروطا وضوابط جديدة لاختيار وتعيين رؤساء وأعضاء مجالس إدارات البنوك العاملة في مصر، منها  أن يكون رئيس مجلس الإدارة مستقلا، وتم تحديد معنى الاستقلال، ألا يكون موظفا في البنك أو مساهما رئيسيا به أو يمثله خلال السنوات الثلاث السابقة على بدء سريان القانون.

تابع فهمي ، أن البنك المركزي له الحق في التدخل في اختيارات إدارات البنوك والموافقة على من يتولى المنصب ، حيث أن البنك المركزي هو من يقوم بضمان إيداعات العملاء.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>