“كاسبيرسكي لاب” تطرح تطبيقًا مجانيًا يُطيل عمل بطاريات الأندرويد

كاسبرسكي لاب

كاسبرسكي

أعلنت شركة كاسبيرسكي لاب إطلاق تطبيقها الجديد “باتري لايف”(Battery Life) لمستخدمي أجهزة الأندرويد، لتمديد مدة عمل بطاريات الأجهزة المحمولة في حالة انخفاض مؤشرها.

ووفقا لدراسة سابقة، فإن 9 من أصل 10 أشخاص يشعرون بالضيق عندما ينخفض مؤشر بطارية هواتفهم، في حين أن أغلب الأشخاص يشعرون بالقلق في حالة بعدهم عن أجهزتهم المحمولة، أكثر من بعدهم عن شركائهم الحقيقيين.

وفي كثير من الحالات، فإن انتهاء الشحن في بطارية الهاتف الذكي لا يعد تجربة غير سارة فحسب، بل قد يكون غير آمن أيضا، على سبيل المثال، قد يكون من المخاطرة التواجد بدون اتصالات متنقلة في حالات الطوارئ، أو إذا كان المستخدم في بيئة غير مألوفة. ولكل تلك الأسباب تم تصميم تطبيق”باتري لايف” لحل هذه المشكلة.

ويقوم تطبيق كاسبيرسكي لاب الجديد بتحليل جميع التطبيقات على جهاز المستخدم ويحدد منها تلك التي تستهلك معظم الطاقة، حيث أن96٪ من التطبيقات على أجهزة أندرويد تعمل في الخلفية، حتى لو لم يقم المستخدم بإطلاقها.

ويمكن لتطبيق “باتري لايف” أن يوقف استهلاك الطاقة بلمسة واحدة، وبالتالي تمديد عمر بطارية الجهاز، كذلك سيظهر تطبيق “باتري لايف” رسالة عاجلة للمستخدم إذا بدأ أي تطبيق باستهلاك طاقة أكثر من المعتاد.

 

يتيح التطبيق القدرة على حساب الوقت المتبقي قبل انتهاء شحن بطارية الهاتف الذكي تماما، وتعطي هذه البيانات المستخدمين الفرصة لإيجاد وسيلة عاجلة لشحن هواتفهم، حبث يقوم تطبيق “باتري لايف” باحتساب الوقت المتبقي حتى تمتلئ البطارية.

قالت إيلينا خارشينكو، رئيس إدارة المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبيرسكي لاب: “يشتمل نهج الشركة حماية المستخدمين للحد من المخاطر الرقمية إلى أدنى حد ممكن على جميع الجبهات، وليس فقط في مجال التهديدات السيبرانية.

أضافت أن تطبيق “باتري لايف” يتيح للمستخدمين البقاء على اتصال دائم ، كذلك حماية الخصوصية من أعين المتطفلين، وحماية الأجهزة من الفقدان أو السرقة”.

ويستخدم التطبيق المطور من كاسبيرسكي مساحة 15 ميغابايت فقط ويعمل على منصات أندرويد 4.1 – 6.0.1 وبعدد محدود من اللغات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>