تشيلسي يتوصل لاتفاق لضم موراتا من ريال مدريد بـ91 مليون دولار

ألفارو موراتا

أعلن تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن توصله لاتفاق لضم ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد، وإن حسم التعاقد يتوقف على موافقة اللاعب الدولي الأسباني على البنود الشخصية في عقده واجتيازه للفحص الطبي.

وساعد اللاعب البالغ من العمر 24 عاما، الذي ربطت وسائل إعلام بريطانية بينه وبين الانتقال لمانشستر يونايتد في بداية فترة الانتقالات الحالية، مدريد على الفوز بلقبه الثاني على التوالي بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وأعلن النادي في بيان “اتفق نادي تشيلسي مع ريال مدريد على بنود انتقال الفارو موراتا لستامفورد بريدج”.

وسيوفر موراتا للمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الإضافة الهجومية التي كان يبحث عنها عقب ما تردد عن شعوره بالإحباط بسبب فشل النادي في التعاقد مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انضم ليونايتد الأسبوع الماضي.

ودخل تشيلسي سوق الانتقالات بحثا عن مهاجم عقب توقعات برحيل الأسباني دييجو كوستا عن النادي في ظل عدم سفره مع الفريق في الجولة التي تسبق الموسم والتي تشمل الصين وسنغافورة.

وسجل موراتا، الذي عاد لريال العام الماضي عقب فترة أمضاها في يوفنتوس، 20 هدفا في كافة المسابقات خلال 17 مباراة شارك فيها منذ البداية ليقود ريال لانتزاع لقبي دوري الدرجة الأولى الأسباني ودوري الأبطال. وشكلت هذه أفضل نسبة تسجيل أهداف مقابل عدد المباريات بين كافة مهاجمي ريال.

لكن موراتا أمضى أغلب فترات الموسم الماضي على مقاعد البدلاء.

إلا أن مهارته في تسجيل الأهداف الحاسمة بما في ذلك أهداف الفوز قبل النهاية أمام سبورتنج لشبونة وفياريال واتليتيك بيلباو ساعدته على أن يصبح عنصرا أساسيا في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان الفائزة باللقبين.

وذكرت تقارير إعلامية بريطانية سيدفع نحو 70 مليون استرليني بما يعادل 91 مليون دولار مقابل ضم موراتا.

وموراتا الصاعد من فرق الناشئين بريال مدريد وخاض أول مباراة له عام 2010 إلا أنه ترك صفوف الفريق بعدها بأربع سنوات لينضم ليوفنتوس الذي أمضى معه موسمين.

وساعد موراتا فريق يوفنتوس على بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 وسجل هدفا حاسما أمام ريال في إياب الدور قبل النهائي. وسجل موراتا أيضا في الهزيمة 3-1 أمام برشلونة في النهائي.

ومثلما كان الحال في ريال مدريد فشل موراتا في اقتناص مكان ضمن التشكيلة الأساسية ليوفنتوس على الرغم من مشاركاته الحاسمة في بعض المباريات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>