3.5 مليار دولار إجمالي استثمارات 406 مشروع بالمنطقة الحرة بالاسكندرية

جانب من المؤتمر

قال أحمد عفيفى، رئيس قطاع المناطق الحرة أن إجمالي عدد مشروعات المنطقة الحرة بمحافظة الاسكندرية بلغت 406 مشروع، بإجمالي رؤوس أموال قدرها 3.5 مليار دولار.

أضاف أن المشاريع تتنوع بين 335 مشروعا للمنطقة الحرة العامة، و71 مشروعا للمناطق الحرة الخاصة، بإجمالي استثمارات 9.9 مليار دولار.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى اليوم ، المنطقة الحرة  العامة بمحافظة الإسكندرية، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، ومنى زوبع، القائمة بإعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، وأحمد عفيفى، رئيس قطاع المناطق الحرة.

وقررت وزيرة الاستثمار الربط الالكترونى بين فرع مركز خدمة المستثمرين بالمحافظة ومركز خدمة المستثمرين بالقاهرة، على أن يتم تحديد جدول زمنى للانتهاء من الميكنة وعرضها على مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، وأن يتم تحويل اى استفسارات فى المحافظات على الخط الساخن الخاص بمركز اتصالات المستثمرين من أجل التيسير على كافة المستثمرين.

والتقت الوزيرة، بعدد من المستثمرين، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، بحضور محافظ الإسكندرية، ومنى زوبع.

من جانبها قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن استراتيجية الوزارة لتعظيم دور المناطق الحرة في المنظومة الاقتصادية ترتكز على ثلاث محاور ممثلة في تطوير البنية التشريعية والتنظيمية للاستثمار، فضلاً عن اللائحة التنفيذية لقانون الإستثمار

أضافت أن المحور الثانى يتمثل في استهداف إنشاء منطقة حرة عامة بكل محافظة ومنطقة لوجيستية بالظهير الخلفي لكل ميناء، لتوفير البيئة الاستثمارية متكاملة المرافق توفر مختلف الخدمات التي يحتاجها المستثمر بإنشاء وتشغيل مشروعه الاستثماري وأخيرًا المحور الثالث والخاص بوضع خطة لاستغلال نظام المناطق الحرة الخاصة في التحول لدعم وتنفيذ خطة الدولة للنهوض بمشروعات المرافق والبنية الأساسية .

في سياق اخر، اشارت الى أن الوزارة تعمل على الانتهاء من وضع خريطة استثمارية شاملة تشمل كافة الفرص الاستثمارية فى القطاعات والمرافق والخدمات للمستثمرين، مضيفة أن الوزارة حريصة على تأسيس فروع لمراكز خدمات المستثمرين فى باقى المحافظات بشكل سريع

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>