الداخلية تكشف تفاصيل أحداث جزيرة الوراق

وزارة الداخلية - ارشيفية

قالت وزارة الداخلية، من خلال بيان صادر لها مساء اليوم، الأحد، إن عددًا من كبار المسئولين من محافظة الجيزة، ووزارات الزراعة، والرى، والأوقاف، من مالكى الأراضي بجزيرة الوراق، مدعومين بمجموعة عمل، لإزالة التعديات على أراضى الدولة، حفاظاً على المال العام، توجهوا بصحبة مجموعة تأمين من الشرطة، بهدف تنفيذ أعمال إزالة التعديات فى الجزيرة، والتى بلغت نحو 700 قرار إزالة، بالإضافة إلى دراسة تقنين أوضاع بعض الأراضى بالجزيرة.

وفوجئت الحملة، بهجوم من بعض الأفراد المتعدين، مستخدمين الأسلحة النارية والخرطوش، إلى جانب قيامهم بإلقاء الحجارة، مما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين.

أسفرت المواجهات، عن إصابة (8) ضباط شرطة، من بينهم اثنان برتبة لواء، إلى جانب (29) فرداً ومجنداً وعاملًا من عمال مقاول إزالة التعديات، وقد أسفر ذلك أيضاً، عن حالة وفاة و(19) مصابًا من مثيرى الشغب، وتم القبض على (10) منهم، وجار التحقيق فى الأحداث.

وتهيب وزارة الداخلية، بالالتزام بالقانون، والحفاظ على الأمن العام، وحقوق الدولة فى استرداد أراضيها، وتقنين الأوضاع عليها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>