“EGID” تنتهي من استضافة 80% من العمليات التشغيلية للبورصة سبتمبر المقبل

ماهر عشم، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لنشر المعلومات

قال ماهر عشم، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لنشر المعلومات “EGID”أن شركته تستهدف الإنتهاء من استضافة ما بين 70: 80% من العمليات الخاصة بالبورصة قبل نهاية الربع الثالث من العام الجاري 2017 .

أضاف في تصريحات خاصة أن شركته أنتهت من التجهيزات اللازمة لاستضافة المبنى الاحتياطي للبورصة المصرية والمُحدد له طاقة استعابية قدرها 16 راك، حيث تم تشغيل ما يقرب من 20% من العمليات الخاصة بها، و من المقرر الأنتهاء من عمليات التشغيل قبل نهاية العام الجاري .

وأكدعشم، في تصريحات سابقة عن التعاقد مع شركتين سمسرة لإدارة الأنظمة التكنولوجية الخاصة بهم وبرامج التداول الالكتروني، مضيفاً أن تلك التعاقدات تأتي في إطار خطة الشركة للتوسع في قطاع السمسرة خلال الفترة المُقبلة، حيث تتولي الشركة تقديم خدمات لنحو 17 شركة سمسرة بالسوق.

كشف عن تفاوض شركته الفترة الحالية لتولي الخدمات التكنولوجيا لنحو 8 شركات سمسرة جديدة.

أرجع  تأخر خطة الشركة الخاصة بزيادة طاقتها الاستيعابية من 60 راك إلى 240 راك، بتكلفة استثمارية قدرها 100 مليون جنيه، لحين الانتهاء من انتخابات البورصة .

ويُعد القطاع الحكومى من أكبر عملاء الشركة، و خاصة وزارتى الاستثمار والتربية والتعليم، كما تقدم الشركة خدماتها لمعظم شركات الأدوية وشركات السمسرة فى الأوراق المالية، ويصل عدد عملاء  EGID نحو 1000 عميل، منهم 50 شركة مقيدة بالبورصة المصرية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>