“جهينة ” ترعي مسابقة “إناكتس مصر” لدعم ريادة الأعمال

الفائزين بمسابقة اناكتس مصر

فازت جامعة القاهرة بمسابقة مؤسسة “أناكتس” العالمية تحت رعاية شركة جهينة ، لدعم ريادة الأعمال في مصر وتنفيذ مشروعات التنمية على أرض الواقع، وبموجبها تتأهل للمشاركة في مسابقة أناكتس العالمية التي ستقام هذا العام في المملكة المتحدة.

وشهدت المسابقة مشاركات قوية بين 48 جامعة مصرية تنافس طلابها على عرض أفكارهم ومشروعاتهم في مختلف المجالات والمساهمة في تقديم حلول مبتكرة يمكن تطبيقها بشكل فعال لتطوير المجتمع، وإعداد الجيل القادم من رواد الأعمال من أجل عالم أفضل لكل فرد بالمجتمع.

وقالت بسنت فؤاد عضو لجنة التحكيم ورئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه إن  المسابقة  تتمتع بأهمية كبرى لدورها الحيوي والمهم في تمكين الشباب المصري وإعطائهم فرص متكاملة لتنمية مهاراتهم العملية كخطوة مهمة في سبيل تجهيزهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وأشارت إلى أن المسابقة تساهم في  توجيه أفكار الشباب  ومشروعاتهم لتكون بمثابة حلولًا عملية للمشكلات الحياتية، بما يساهم بشكل إيجابي في دعم جهود تنمية المجتمع على كافة الأصعدة والمستويات.

وأوضحت فؤاد، أن رعاية جهينه للمسابقة لا يتضمن فقط تقديم الدعم المادي ولكن أيضًا توسيع مدارك الشباب المشارك من خلال دعوتهم بشكل دوري للقيام بزيارات ميدانية لمصانع جهينه والتعرف على أحدث التكنولوجيات الإنتاجية المستخدمة، كما تقوم جهينه بتدريب بعض المشاركين من خلال ورش عمل متخصصة على كيفية التعامل مع أسئلة لجنة التحكيم والطريقة الأمثل لعرض المشاريع بمهنية.

ولفتت فاطمة سري- رئيس منظمة اناكتس العالمية في مصرأن هذا النجاح  يعكس أهمية الشراكة بين المثلث الذهبي من القطاع الخاص ممثلاً في شركة جهينه ومعها العديد من الشركات والحكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي والمجتمع المدني ممثلاً في منظمة اناكتس العالمية وهو ما يصب في النهاية في صالح تنمية المجتمع ورفعته من خلال إعداد الجيل القادم من رواد الأعمال من أجل خلق مستقبل مشرق وحاضر واعد لكل فرد بالمجتمع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>