<

“وزير النقل” يتفقد أعمال تنفيذ طريق الدائرى الإقليمى

هشام عرفات - وزير النقل

قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع طريق الدائرى الإقليمى الجديد في المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كيلومتر، والتي تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبري و26 نفقا)، وذلك بحضور اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.

وطالب الوزير خلال جولته بضرورة تكثيف العمل بمشروع الطريق وأن يكون العمل على مدار الساعة وطوال ايام الاسبوع وان يتم موافاته بتقرير يومي عن معدلات التنفيذ، مشيرا إلى استهدافه القيام بجولات دورية مستمرة  لمتابعة التقدم في الأعمال، كما لفت إلى أن أعمال تنفيذ جسر الطريق والاعمال الصناعية يجب ان تكون وفق معدلات الجودة العالية و تكون أعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على الكباري، وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.

أوضح أن طول الجزء الذي تنفذه وزارة النقل بمشروع الدائرى الإقليمى يبلغ 92 كيلومترا، ويبدأ من طريق (القاهرة – بلبيس الصحراوي)، حتى طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوي، والذي يتكون من   القوس الشمالي الشرقي كأسبقية أولى  من بلبيس الصحراوي حتى الزراعي  ثم القوس الشمالي الغربي من الزراعي  حتى الاسكندرية الصحراوي.

أضاف أن مشروع الدائرى الإقليمى يساهم في ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى، والمساهمة في تخفيف الحركه المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

ويمر مسار الطريق بـ4 محافظات: “الشرقية، القليوبية، المنوفية، والجيزة”، بدءا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوي، ويقع على مسار الطريق عدد 50 كوبري و64 نفقا، أهمها كوبري على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوي حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>