محافظ شمال سيناء: 96 قطعة أرض جاهزة لإقامة مشروعات جديدة بمنطقة بئر العبد

اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء

قال اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إن هناك 96 قطعة أرض بمنطقة بئر العبد جاهزة لاستقبال استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة .

وأضاف خلال لقائه مع المهندس أحمد عبدالرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية ، أن  منطقة بئر العبد في المحافظة تعد من المناطق الواعدة استثماريًا نظرا لموقعها الاستراتيجي على بعد 80 كيلومترا من محور قناة السويس والإسماعيلية و80 كيلومترا من ميناء بورسعيد والعريش وقربها من بحيرة البردويل.

وأوضح حرحور أن المنطقة تسمح بإقامة صناعات متوسطة في مجالات مثل الصناعات الغذائية والسمكية، حيث يتألف القطاع المكتمل المرافق من المنطقة (ما يقرب من 60% من مساحة المنطقة) .

ولفت المحافظ إلى أن المنطقة الجديدة بوسط سيناء منطقة واعدة استثماريًا نظرا إلى توافر الخامات الطبيعية مثل الحجر الجيري والدولميت ورمل الزجاج وغيرها طبقا للدراسات الأولية التي تمت عليها، وتسمح بإقامة صناعات ثقيلة كالأسمنت والسيراميك والصودا والطفلة والزجاج وغيرها من الصناعات التعدينية والكيماوية استغلالًا للخامات المتاحة والاحتياطي الاستراتيجي الوفير منها

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>