الأسهم الأوروبية ترتفع في جلسة متقلبة لكن النفط يقيد المكاسب

ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء محققة مكاسب في نهاية جلسة متقلبة مع صعود الأسهم الاستهلاكية بقيادة أديداس وسط أجواء تفاؤل قبل نتائجها المرتقبة.

وأدى هبوط جديد في أسعار النفط إلى الحد من المكاسب حيث أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.2% بينما استقر مؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو.

وصعد سهم سي.إتش.آر هانسن 6.3% محققا أكبر مكاسب في المؤشر الأوروبي بعدما رفعت الشركة المنتجة للمكونات الغذائية توقعاتها لنمو الإيرادات.

وجاء سهم أديداس في المركز الثاني بصعوده 4.9% مع توقعات متفائلة للمحللين قبيل إعلان النتائج المالية لمجموعة المنتجات الرياضية الشهر القادم.

وهبطت أسعار النفط أكثر من 3% منهية أطول فترة صعود في أكثر من خمس سنوات مع زيادة صادرات منظمة أوبك وصعود الدولار وهو ما ضغط على معنويات المستثمرين.

وأضر ذلك بأسهم شركات الطاقة ليتراجع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 1.4%، ومؤشر الطاقة هو الأكبر هبوطا بين القطاعات الأوروبية منذ بداية العام.

وسجل سهم وورلدباي أكبر هبوط في أوروبا بتراجعه 8.8 بالمئة بعدما وافقت فانتيف الأمريكية للبطاقات الائتمانية على شراء شركة خدمات الدفع البريطانية مقابل 7.7 مليار جنيه استرليني.

وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.14% ومؤشر داكس الألماني 0.13% ومؤشر كاك الفرنسي 0.1% بينما تراجع مؤشر إم.آي.بي للأسهم الإيطالية 0.44% ومؤشر ايبكس الأسباني 0.41%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>