“إيتيدا” تمنح “نيكستامب” شهادة اعتماد برنامج التوقيع الإلكتروني

منحت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” شركة “نيكستامب” شهادة اعتماد الهيئة لبرنامج وظائف التوقيع الإلكتروني .

وأكدت أسماء حسني الرئيس التنفيذي لـ”ايتيدا” ،على إنفراد مركز تميز للتوقيع الإلكتروني بمزايا تنافسية تؤهله لتقديم كافة الخدمات سواء الاستشارية أو خدمات التصميم أو المتعلقة بتنفيذ بنية شفرة المفتاح المُعلن بأعلى معدلات الجودة والكفاءة.

أضافت حرص الهيئة على نشر استخدام تطبيقات التوقيع الإلكتروني للحفاظ على سرية المعلومات والبيانات، وتحقيق أقصى استفادة من ترابط وتكامل البرمجيات لمنع التزوير ومحاربة الفساد من خلال استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة.

يُذكر أن الهيئة هي الجهة المنوط بها اعتماد منتجات وتطبيقات وأدوات التوقيع الإلكتروني الخاضعة لقانون التوقيع الالكتروني سواء للجهات الحكومية أو الشركات أو الأفراد وكافة الشخصيات الإعتبارية العامة والخاصة.

من جانبه قال المهندس علاء عدلي رئيس مجلس إدارة شركة “نيكستامب”، إن تكنولوجيا التوقيع الالكتروني تتيح تبادل الوثائق الموقعة رقميًا بين كافة المشتركين في إطار شبكة الخدمات الداعمة للتوقيع الرقمي (PKI).

وأضاف أن تكنولوجيا “ختم التوثيق الرقمي” التي تقدمها الشركة تتيح الدقة في تمثيل محتويات الوثائق وإبراز أدق التفاصيل فيه وصولاً إلى 1/300 من البوصة مما يجعل التوقيع الرقمي مدمجًا مع تكنولوجيا التوثيق الرقمي أكثر فعالية في اكتشاف التزوير في الوثائق.

يُذكر أن ” نيكستامب NexStamp” شركة تعمل في مجال تكنولوجيا وأمن المعلومات وتأمين الوثائق والتأكد من مصداقيتها ، بالإضافة إلى تكنولوجيا ختم التوثيق الرقمي.

كانت الشركة قد تقدمت بطلب للمركز في سبتمبر الماضي لاختبار واعتماد البرنامج، حيث نجحت الشركة في اجتياز مراحل الاختبار بعد الانتهاء من تنفيذ كافة الملاحظات الفنية والتحسينات المطلوبة على البرنامج.

وقد قامت الشركة بالاستجابة لهذه الطلبات إلى أن تمت الموافقة على اعتماد وظائف التوقيع الإلكتروني بالبرنامج مع بعض التوصيات، والتي قد أوردها فريق عمل المركز في تقريره النهائي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>