مهاب مميش يبحث مع وزيرة الاستثمار تنفيذ خطة ترويجية لمشروعات محور القناة

بحث الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، تنفيذ خطة ترويجية لدعم المشروعات الاستثمارية بمحور القناة.

وشهد اللقاء مناقشة مواد اللائحة التنفيذية لقانون الإستثمار بما يتناسب مع المشروعات الإستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والحوافز الاستثمارية التي من شأنها زيادة المشروعات بمحور القناة وذلك بمقر وزارة الاستثمار.

قال مميش إنه الخطة الترويجية تشمل عرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة على المستثمرين، مع استغلال الأرصفة الخالية بالموانئ التابعة ، فى إقامة عدد من المشروعات تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

أضاف مميش أنه تم بحث  ضخ استثمارات جديدة ضمن خطة تطوير الموانئ الواقعة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بهدف تعزيز قدرتها التنافسية.

أوضح  أنه اتفق مع وزيرة الاستثمار ، على إزالة أى معوقات تواجه عمل المستثمرين فى محور تنمية قناة السويس، وتوفير كافة الخدمات والبنية الأساسية لهم فى المنطقة، والتى تعد من عوامل الجذب لهم.

وعرض  مميش، خطة تطوير الموانئ الست الواقعة بالمنطقة الاقتصادية ، والتى تشمل موانئ شرق وغرب بورسعيد، والسخنة والعريش والطور والأدبية.

من جانبها أكدت د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الوزارة تقوم بعدد من الإجراءات والخطوات لتحفيز الاستثمار بمنطقة قناة السويس، وذلك فى إطار الخريطة الاستثمارية الشاملة التى اقترب الانتهاء منها.

أشارت  إلى أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها، تعد من ضمن الخطوات الفعّالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>