<

وزير النقل: الدولة لا تزال تدعم السولار بنسبة 50 % والسعر العادل للتر 7.30 جنية

هشام عرفات - وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الدولة تستورد ما يقرب من 43 ألف طن يوميا من السولار منهم 20 ألف طن للنقل فقط  وذلك بقيمة 500 دولار للطن الواحد ، بما يعني أن تكلفة لتر السولار تصل إلى 7 جنيهات و30 قرشا، في حين ما يتم طرحه بعد الزيادة الأخيرة بقيمة 3 جنيهات و65 قرشا أي وجود دعم بقيمة 50% أى يُقدر إجمالي الدعم  لسولار النقل بـ36 مليار جنيه سنويا.

شدد الوزير خلال اجتماعه صباح اليوم مع قيادات الطرق والكباري والنقل البري والشركة القابضة للنقل البري وشركة الاتحاد العربي “السوبرجيت” ورئيس الجمعية العامة لنقل البضائع على متابعة الأجهزة المختصة لموقف النقل البري للركاب والبضائع بين المحافظات.

أشار إلى ضرورة  تضافر كافة الجهود للالتزام بتقديم خدمات نقل الركاب والبضائع للمواطنين بانتظام، موضحا أنه ليس هناك زيادة في أسعار المترو او السكك الحديدية و أن الوزارة  ستتحمل فرق الزيادة فى تكلفة تشغيل قطارات السكك الحديدية الناتجة عن تحريك سعر السولار الذى تعمل به القطارات.

أضاف وزير النقل، أن رئيس الوزراء وجه المحافظين والأجهزة المحلية بمراقبة جيدة للأسواق وأسعار نقل الركاب حتى لا يكون هناك زيادة كبيرة في الأسعار، موضحا أن الزيادة فى سعر النولون لشحن البضائع لن تتجاوز من 7 الى  8 ٪ للشحن.

أشار الوزير  الى ان الفرصة أصبحت مواتية  لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية خاصة وان الوزارة قد تعاقدت على شراء جرارات جديدة واصلاح 81  جرار قديم، موضحا أن الفترة القادمة ستشتهد التعاون في نقل البضائع بين هيئة السكك الحديدية والجمعية العامة لنقل البضائع  من خلال نقل البضائع عبر السكك الحديدية الي جميع انحاء الجمهورية ثم نقلها للمستهلك عن طريق الشاحنات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>