رئيس الوزراء: نستهدف خفض عجز الموازنة إلى أقل من 10 %

رئيس الوزراء شريف اسماعيل

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم الثلاثاء أن الحكومة تسعى من خلال برنامجها للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي إلى تحقيق  أقصى درجات الضبط المالي عبر إجراءات لترشيد ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي وإعادة  ترتيب أولوياته فضلا عن تحصيل مستحقات الدولة .

وأشار رئيس الوزراء  في تصريح صحفي اليوم  إلى أن برنامج الحكومة يتضمن رؤية شاملة  تستهدف خفض عجز الموازنة إلى أقل من 10% والسيطرة على الدين العام والعمل على  زيادة موارد الخزانة العامة إلى جانب السعي لإيجاد بيئة أعمال محفزة للقطاع الخاص  وداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف رئيس الوزراء أن برنامج الحكومة يتضمن  أيضا  إجراءات لزيادة مخصصات الحماية  الاجتماعية والتوسع في البرامج الأكثر استهدافا للفئات الأولى بالرعاية بالإضافة  إلى تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في العديد من القطاعات بما يستهدف النهوض  بالبنية التحتية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة  لهم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>