<

“القوى العاملة”: وقف وإلغاء نشاط 4 شركات لإلحاق العمال بالخارج

محمد سعفان وزير القوى العاملة

قرر وزير القوى العاملة محمد سعفان، إلغاء تراخيص مزاولة نشاط شركة لإلحاق المصريين للعمل فى الخارج لمخالفة القانون وقراراته الوزارية، وإيقاف نشاط 3 شركات لحين توفيق أوضاعها، ورفع الإيقاف عن نشاط شركة وإعادة مزاولة النشاط بعد زوال المخالفة.

وقال الوزير: إن قرار الإلغاء شمل شركات “توب” ترخيص رقم (1005)، أما قرار الايقاف فقد شمل نشاط شركة حواس “الحمود سابقا” ترخيص رقم(582)، و”السلطان” ترخيص رقم (562)، و”زهورالنيل” ترخيص رقم (1130)، لحين توفيق أوضاعهم وإزالة المخالفات التى تم رصدها من خلال مفتشى العمل، وفى نفس الوقت تم رفع الإيقاف عن نشاط شركة “الأسفار” ترخيص رقم (821) وذلك لزوال أسباب الوقف.

وكشف الويزر أن أسباب الإغلاق والإيقاف تختلف من شركة لأخرى إما بسبب مخالفات بين تقاضى مبالغ مالية أكثر من المبالغ المقررة قانونا، أو تقاضى مبالغ من العمال دون تسفيرهم، أو فقد شرط من شروط الترخيص مثل ترك المقر أو المزاولة فى مقر غير المقر المرخص به، أو عدم موافقة الجهات المعنية، أو بناء على طلب المدير المسئول بتصفية نشاط الشركة، أو عدم التقدم لتجديد الترخيص قبل انتهائه.

وأكد “سعفان” أن الوزارة تقوم بالرقابة والتفتيش المستمر على شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج من خلال 733 مكتبا بـ 27 مديرية للقوى العاملة بالمحافظات، مشيرا إلى أن دور الوزارة فى هذا الخصوص يقوم على الوظائف المنفذة عن طريق تلك الشركات حتى يتم تسفير العمالة، وبعد التنفيذ فى تلقى شكاوى العمالة التى تتعرض للغش أو التدليس ومعالجتها فى الإطار الذى رسمه القانون.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>