هجمات WannaCry تتسبب فى إغلاق مصنع لـ”هوندا” في اليابان

أعلنت شركة ” هوندا ” اليابانية لصناعة السيارات، عن وقف الإنتاج فى أحد مصانعها في اليابان خلال الأسبوع الجاري ، وذلك بعد اكتشاف إصابة أجهزة الشركة  بفيروس واناكراى .

وقالت متحدثة باسم الشركة، إن فيروس واناكرى أصاب شبكات هوندا فى مناطق متعددة، بما فى ذلك اليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا والصين، وعززت الشركة أمنها بعد ظهور الفيروس لأول مرة على الساحة فى مايو، ولكن هذا التأمين كان بلا جدوى.

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى وأوقفت الشركة نشاطها فى مرفقها فى طوكيو يوم الاثنين 19 يونيو، وأكدت هذا الأمر خلال الأسبوع الجارى.

وقالت وكالة  رويترز إن مصنع الإنتاج يصمم طرازات أكورد سيدان و أوديسى مينيفان و ستيب واجون مع إنتاج يومى يبلغ 1000 سيارة.

ووجدت شركة هوندا فيروس الفدية على أنظمتها يوم الأحد 18 يونيو، والذى أثر على بعض الشبكات فى اليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا والصين.

ووفقا للتقارير، استغلت هجمات واناكرى ثغرة أمنية عثر عليها من قبل وكالة الأمن القومى الأمريكية، وأثرت على مئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر، واستغلت مايكروسوفت الهجوم لتكثيف التحديثات الأمنية لإصدارات قديمة من ويندوز من أجل وقف الخطر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>