“القومية للأنفاق”تبدأ أعمال الحفر بالمرحلة الأولى لمترو “الهرم” خلال شهرين

مترو الأنفاق

مترو الأنفاق

تعتزم الهيئة القومية للأنفاق بدأ تدشين أعمال الحفر بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق – “مترو الهرم” – خلال الشهرين المقبلين، وذلك بعد الإنتهاء من تقييم العروض الفنية والمالية التى تقدمت للمنافسة على تنفيذ هذه المرحلة، وتوقيع التعاقد النهائى مع التحالف الفائز بتنفيذ المشروع.

أكد اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة، أنه تم ضغط البرامج الزمنية الخاصة بتنفيذ المراحل الجديدة بالخط الرابع لمترو الأنفاق وكذلك المرحلة الأخيرة من الخط الثالث للمترو وذلك فى إطار إستهداف وزارة النقل الإسراع فى استكمال المراحل المتبقية للمترو الجديد، مشيرا إلى إستهداف الهيئة الإسراع بأعمال الحفر بمترو “الهرم” خلال الشهرين المقبلين بدلا من ديسمبر المقبل كما كان محددا من قبل.

وأضاف أن الهيئة لديها عروض أجنبية للعمل بالخط الرابع للمترو، والمستهدف تمويل المرحلة الأولى منه بقرض ميسر من كالة التعاون اليابانى “الجايكا” بقيمة 1.2 مليار جنيه، على أن يتم الإنتهاء منها خلال عام ونصف، موضحا أن التكلفة الإجمالية لتدشين الخط الرابع تتجاوز 30 مليار جنيه.

وأشار إلى إنتهاء 80% من أعمال تحويلات المرافق الخاصة بالمرحلة الأولى للخط الرابع حتى الآن تمهيدا لبدء أعمال الحفر بالمشروع والذى يضم عدد 17 محطة رئيسية بأطوال إجمالية تبلغ 19 كم، موضحا أن المرحلة الأولى من “مترو الهرم” تتقاطع مع الخط الثانى للمترو عند محطة الجيزة، وتتقاطع مع الخط الأول عند محطة “الملك الصالح”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>