<

إريكسون: فريق “سناب” يفوز بجائزة إريكسون للابتكار لعام 2017

صورة تعبيرية

أعلنت إريكسون عن فوز فريق عمل “سناب”، من المعهد الهندي للتكنولوجيا في روركي، بجائزة الابتكار لعام 2017.

جاء موضوع الجائزة الفائزة تحت عنوان “مستقبل الطعام” حول العالم، حيث قام الطلاب باكتشاف دور تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في تحويل الطرق التي يتم بها إنتاج، ونقل، وتوزيع واستهلاك الطعام.

وتوقعت إريكسون وصول عدد سكان العالم إلى 9.6 مليار بحلول 2050، ما يجعل تأمين الغذاء واستدامته من أكبر التحديات على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى الحرص على تحسين وتعزيز حياة البشر وصحتهم .

و قال بورية إيكهولم، رئيس اريكسون والمدير التنفيذي ، أن مع ارتفاع عدد سكان العالم يتمثل التحدي الأكبر في القضاء على الجوع، مُضيفًا أن لهذه المسابقة دوراً في اكتشاف التكنولوجيات الحديثة لتحسين نوعية الحياة، وتعزيز نوعية انتاج واستهلاك الطعام ، مؤكدًا الاستمرار في رعاية الابتكار في هذا المجال .

من جانبها أكدت ماجبريت أرفرت، رئيسة الموارد البشرية بإريكسون ، على أن جائزة اريكسون للابتكار تعتبر فرصة عظيمة بالنسبة للشركة، حيث أن خبراء إريكسون قاموا بالإشراف على فرق العمل بشكل مباشر.

في حين حصل المعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي على المركز الثاني، عبر ابتكار جهاز يمكنه اكتشاف حشرات السوس ومدى الضرر الناتج، ومن ثم استخدام المبيدات المناسبة، فضلاُ عن حصول فودغريد، جامعة آلتو بفنلندا بالمركز الثالث، عبر ابتكار لتوسيع مجال الزراعة في المدن وتقليص المسافات بين المزارع والمستهلك من خلال بناء منصة اجتماعية وتجارية لربط المزارعين ومالكي المزارع والحقول بالمستهلكين مباشرة.

تًعد جائزة اريكسون للابتكارمسابقة سنوية عالمية، تمنح الطلاب حول العالم فرصة تطوير أفكار جديدة بالتعاون مع خبراء اريكسون، حيث تم تسجيل 907 فريق من 75 بلداً للتنافس هذا العام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>