“أسيوط لتكرير البترول” تطلب قرض بقيمة  1.7 مليار جنيه من البنوك

صورة ارشيفية - نفط

تتفاوض شركة “أسيوط لتكرير البترول” مع عدد من البنوك المحلية للحصول على قرض مشترك قيمته 1.7 مليار جنيه، لتمويل توسعات الشركة وزيادة الطاقة التشغيلية للمعمل التابع لها.

قال مصدر رفيع المستوي في تصريحات خاصة إن مفاوضات شركة “أسيوط لتكرير البترول” في مراحلها الأولية، ومن المنتظر أن يتقدم تحالف مصرفي بالعرض التمويلي خلال الفترة المقبلة.

أوضح المصدر أنه من المقرر أن تحصل الشركة على ضمانة وزارة المالية لمخاطر عدم السداد، مشيراً إلى أن “أسيوط لتكرير البترول” قد حصلت على تمويل قيمته 1.4 مليار دولار من هيئة تنمية الصادرات الايطالية لتمويل التوسعات الخاصة بالشركة.

ووافقت لجنة الطاقة والبيئة فى البرلمان، على مشروع قانون يسمح لوزارة المالية بضمان الوفاء بالالتزامات المالية لشركتي أسيوط لتكرير البترول والشرق الأوسط لتكرير البترول “ميدور”، لدى هيئة تنمية الصادرات الإيطالية، حتي تتمكن الأخيرتان من الحصول على قروض بقيمة 2.6 مليار دولار.

وبموجب القانون، تحصل وتسرى ضمانة المالية للشركتين فى التعاقدات المالية مع البنوك ومؤسسات التمويل الداخلية أو الخارجية، وبموجب تلك الضمانة تتعهد المالية بسداد القروض للجهات المانحة حال تعثر الشركات المقترضة فى السداد.

وتسعى شركة أسيوط لتكرير البترول للقيام بتوسعات وزيادة الطاقة التشغيلية للمعمل التابع لها، بتكلفة 1.853 مليار دولار، وستساهم الهيئة العامة للبترول وعدد من شركات البترول بنحو 500 مليون دولار من المبلغ، على أن يتم استرداد رأس المال خلال 42 شهراً.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>