وزارة الصناعة تطرح 2 مليون متر أمام المطورين بمدينة السادات نهاية يونيو الجاري

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

علم “أموال الغد” من مصادر مسئولة بوزارة التجارة والصناعة، أن الوزارة تستهدف طرح نحو مليوني  متر مربع أمام المطورين الصناعيين في مدينة السادات بنهاية شهر يونيو الجاري .

أشارت المصادر لـ أموال الغد  أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية لم تحدد بعد متوسط السعر الذي سيتم من خلاله الطرح وذلك وفقا لتكلفة عمليات الترفيق ومدى الخدمات التي ستتيحها الهيئة بها .

أشارت أن الطرح سيتم وفقا للعقود الجديدة التي صاغتها الهيئة مع المطوريين الصناعيين وتمت الموافقة عليها.

ويعد طرح مدينة السادات الأول من نوعه الذي تقوم به الحكومة مع المطورين الصناعيين منذ عام 2010 ، خاصة وأن الفترة الماضية شهدت اتهام عدد كبير من المستثمرين للشركات بأنها السبب الرئيسي في ارتفاع تكلفة الأراضي الصناعية وتزايد عمليات الإتجار بها .

أضافت المصادر أن الهدف الرئيسي من العقود الجديدة هو ضمان عدم المبالغة في تسعير الأراضي الصناعية التابعة للمطوريين وكذلك حرص الوزارة على وصول الأراضي لمستحقيها من الصناع والمستثمرين الجادين .

كشفت  أن العقد سيتضمن وضع هامش ربح للشركات يتراوح نسبته بين 10-15% وفقا لنسبة التضخم التي يعلنها البنك المركزي دورياً ، مشيرةً إلى أنها ستشمل أيضا وضع سعر ثابت للأراضي وفقا لطبيعة كل منطقة وحسب المشروعات المقرر إقامتها بها .

و أنتهت وزارة الصناعة أيضا خلال الأيام الماضية من طرح 4 مجمعات صناعية جاهزة بمحافظات الصعيد لشركات المطوريين وذلك ضمن مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص، حيث تقدم لها  نحو 7 شركات للمطوريين .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>