هيئة تنشيط السياحة: 11 ألف سائح كازاخستاني زاروا مصر فى الربع الأول من 2017

صورة تعبيرية - سياحة

قال هشام الدميرى رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحى، إن مصر استقبلت 11 ألف سائح كازاخي خلال الربع الأول من 2017، على هامش زيارته إلى مدينة أستانا عاصمة كازاخستان فى إطار فعاليات مشاركة مصر فى  معرض اكسبو أستانا 2017.

وأشار الدميري فى بيان صادر له، إلى طلب منظمى الرحلات بكازاخستان لزيادة عدد الرحلات بين البلدين من خلال الطيران منخفض التكلفة (Low cost ) أو الطيران المنتظم (regular ) إلى جانب الطيران العارض،  وقال إنه سينقل هذا الطلب إلى الجانب المصرى لأن هذا الأمر يتطلب الدعم اللوجستى من هيئة الطيران المدنى الكازاخى ونظيرتها بمصر.

ولفت إلى أهمية السوق الكازاخى حيث وصل عدد السائحين الى 23 ألف  سائح كازاخى لمصر عام 2015 ، مع وجود زيادة ملحوظة فى عدد السائحين بداية من الربع الأخير لعام 2016، مما يعكس إيجابية المؤشرات التى تؤكد على زيادة الطلب  الرغبة في الاستمتاع بالمنتج السياحى المصري لدى المواطن الكازاخى.

وطلب عدد من منظمى الرحلات دراسة زيادة دعم برنامج الطيران العارض “الشارتر”، وربط حجم الدعم بطول عدد ساعات الطيران، لطول عدد ساعات الطيران من دولة كازاخستان إلى مصر (7- 8 ساعات) مقارنة بساعات الطيران من بعض الدول مثل أوكرانيا إلى مصر  (4 ساعات ) .

من جانبه أكد رئيس الهيئة على إنه سينقل طلبهم للمسئولين المختصين بهذا الموضوع بوزارة السياحة لدراسته وبحث مدى إمكانية إدراجه فى القواعد الحالية، التى سينتهى العمل بها أواخر شهر أكتوبر 2017 ، أو إدراجه بالقواعد الجديدة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>