هوندا تطرح سيارة “ذاتية القيادة” بحلول 2025

سيارة هوندا ذاتية القيادة

أعلنت شركة “هوندا موتور” اليابانية لصناعة السيارات عن اعتزامها طرح سيارات شبه ذاتية القيادة بحلول 2025، وهو ما يقل بخطوة واحدة عن تطوير سيارة ذاتية القيادة بالكامل.

وكشفت الشركة عن خطتها في مؤتمر صحفي بطوكيو، لمناقشة التوجهات المستقبلية للشركة، بما في ذلك رؤيتها لطرح مجموعة جديدة من المنتجات والتقنيات الجديدة حتى عام 2030.

وتعتزم “هوندا” تسويق سيارة تسير بطريقة ذاتية على الطرق السريعة عام 2020، وجعل هذه التقنيات قابلة للاستخدام على نطاق أوسع بما في ذلك الطرق العادية.

وذكرت الشركة أنها ستبذل قصارى جهدها لتحقيق إنجاز تكنولوجي على “المستوى الرابع” للقيادة الذاتية لسيارات الاستخدام الشخصي في حدود عام 2025.

وتعتزم الشركة استخدام تقنيات تشبه آلات التصوير وأجهزة رصد الضوء ووحدات لتقدير المسافة ووحدات استشعار رادارية لصناعة نظام قيادة ذاتية يلبي المعايير الدولية.

يذكر أن المستوى الثالث لتكنولوجيا القيادة الذاتية، أو ما يعرف باسم “الحركة الآلية المشروطة” يتيح للسائق التخفف من بعض مهام القيادة، لكنه يظل مستعدا للعودة إلى التحكم في المركبة في حالة الطوارئ.

أما المستوى الرابع لتكنولوجيا القيادة الذاتية، فيتيح الاعتماد على هذه التكنولوجيا في السيطرة التامة على السيارة التي تستطيع السير على الطرق السريعة وداخل المدن في أغلب الظروف.

وذكرت هوندا أنه لكي تعمل السيارة بتكنولوجيا القيادة الذاتية على الطرق السريعة، فهي تحتاج إلى خاصية تغيير الحارات والتي تتيح للسيارة التنقل بين عدة حارات على الطريق دون أوامر من السائق.

وتتوقع الشركة تقديم تقنية للقيادة الذاتية لا تجعل السائق يحتاج إلى مراقبة محيط السيارة أثناء القيادة في الزحام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>