<

“فريش” تعتزم تدشين 4 مصانع لإنتاج المكونات بتكلفة 50 مليون جنيه

المهندس بهاء ديمتري مدير قطاع التطوير والتدريب

تعتزم شركة فريش إليكتريك تدشين 4 مصانع جديدة لإنتاج  المكونات المستخدمة فى منتجات الشركة   بتكلفة 50 مليون جنيه خلال العام الجاري 2017 .

أوضح المهندس بهاء ديمتري مدير قطاع التطوير والتدريب بالشركة لـ”أموال الغد” أن الشركة تستهدف  إنشاء مصنع للكرتون، مصنع لمواتير الغسالات والمراوح، ومصنع للكابلات والضفائر الخاصة بمنتجات المجموعة .

أضاف مصنع لحديد الزهر وسباكته والذي يعد أحد مكونات الأجهزة المنزلية ، فضلا عن إنشائها مصنع للألومونيوم وسباكته والذي بدأ الانتاج التجريبي له مؤخرا.

وتمتلك فريش نحو 17 مصنع بمصر بمساحة 250 ألف متر  في 10 شركات ونحو 5.7 ألف عامل، فضلا عن امتلاكها مصانع في جيورجيا ومصانع بدأت في الانتاج التجريبي في أثيوبيا باستثمارات تصل لنحو 20 مليون دولار.

أشار ديميتري إلى أن حجم أعمال الشركة العام الماضي بلغ نحو 4 مليارات جنيه منهم  ملياري جنيه صادرات، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف المحافظة على نفس حجم الأعمال خلال العام الجاري.

لفت إلى أن الشركة تخصص 50% من انتاجها للتصدير بما يجعل الحصة السوقية للشركة منخفضة نسبيا، حيث تصل نسبة التصدير من السخان الكهربائي إلى 70% حيث يتم تصدير 800 ألف سخان سنوياً، بينما 80% من انتاج المراوح يتم توزيعه محلياً وكذلك 50% من البوتاجازات

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>