محافظ الشرقية: استرداد أراضٍ للدولة معتدى عليها بقيمة 18 مليار جنيه

أعلن خالد سعيد، محافظ الشرقية، عن إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بالمحافظة، بنسبة 100%، وتم تقنين 5 حالات تعدٍ على مساحة 36 ألفًُا، و582 فدانًا، بقيمة تقديرية بلغت 18 مليار جنيه، طبقاً للجنة التثمين بإدارة الأملاك.

وأكد المحافظ، في بيان صحفي، إنه تم حصر القيمة الإيجارية المحددة عن المدد السابقة، وتحصيل قيمة الغرامات، وتحرير استمارات تقنين الوضع بإدارة الأملاك بالمحافظة.

وأضاف البيان، أنه تم تقنين حالتي تعدٍ على أراضي أملاك دولة بمركز بلبيس، وتشمل أراضي جمعية الوحدة المحلية بالعدلية، والتي تبلغ مساحتها 410 أفدنة، وكانت متوقفة عن سداد حق الانتفاع من سنة 2004م، وتم تحصيل جميع المتأخرات، وجميع الفوائد عليها حتى تاريخه، مع تقديم طلبات تقنين الأوضاع بإدارة الأملاك بالمحافظة، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تم تقنين أوضاع أرض البدايات، التي تبلغ مساحتها 171 فدانًا، بقصاصين الشرق مركز الحسينية، وتم تحصيل قيمة حق الانتفاع من سنة 2000، مع تقديم طلبات تقنين الأوضاع بإدارة الأملاك بالمحافظة، وجار إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وتم تقنين وضع حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة، تابعة لولاية هيئة الأوقاف، من خلال تغيير نوع النشاط بالعقد من أرض زراعية إلى استزراع سمكي، وتقنين وضع حالتي تعد على أراضي أملاك دولة، تابعة لولاية هيئة التعمير والتنمية الزراعية على مساحة تبلغ 36 ألف فدان، من خلال تقديم طلبات من المتعدين على الأراضي إلى هيئة التعمير والتنمية الزراعية، وجار تقنين أوضاعهم كمزارع سمكية، طبقاً للإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>