<

عمران: فتح باب الترشح على مقعد بورصة النيل حال عدم قبول طعن المرشحين

د. محمد عمران  رئيس هيئة الرقابة المالية - عقود التأجير التمويلى

د. محمد عمران  رئيس هيئة  الرقابة المالية

قال الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إنه من المُقرر فتح باب الترشح مرة أخرى على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة، حال عدم قبول طعن أى من المتقدمين للانتخابات على المقعد من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات. وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية فى دورته الجديدة من 2017-2021، قد أعلنت عن قبول ترشح 10 لعضوية المجلس من بين 19 مرشحا تقدموا، وهم أحمد محمد بهجت أبو السعد، ياسر أحمد مصطفى أحمد عمارة، إيهاب أحمد سعيد، سامح العزب عبد الغنى الفل، سليمان نظمى حرجس، شوكت عبد العزيز المراغى، محمد لطفى مدنى، عن الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية.

وتم قبول خالد محمد عبد الحميد، محمد وليد جمال الدين، هاشم السيد هاشم، عن الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة، فيما لم يتم قبول أى مرشح على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وافتتح باب الترشح يوم الأحد الماضى، وفقاً لقرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى رقم 95 لسنة 2017، ليتضمن مجلس إدارة البورصة 11 عضواً من بينهم 6 أعضاء معينين وهم رئيس البورصة ونائبه وعضوين من ذوى الخبرة وممثل عن البنك المركزى وممثل ﻻتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى 5 أعضاء منتخبين، 3 عن الشركات العاملة فى الأوراق المالية، ومقعد للشركات المقيدة ومقعد لبورصة النيل.

 وتقدم 4 مرشيحين على مقعد بورصة النيل، وهم أحمد شلبي، نائي رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لأم بس للهندسة، و حسين عبد المحسن صادق، العضو المنتدب لشركة جينيال تورز ، ومنصور البربري، رئيس مجلس إدارة شركة بي أى جي للتجارة و الاستثمار، و يحيي عاشور، رئيس مجلس إدارة بورسعيد للتنمية الزراعية و العقارات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>